فن ومنوعات

“التمثيل هوايه مش أكل عيش”.. 10 معلومات عن الفنانة ميرنا وليد

هي فنانة عاصرت نجوم كبار، وعملت معهم منذ صغرها، وتمتلك رصيد كبير من الأعمال الفنية، ولديها أدوار يعشقها الجمهور لها، أبدعت في عملها، ونجحت في استقطاب جمهور كبير لها، إنها الفنانة ميرنا وليد.

ونرصد لكم معلومات عنها  في التقرير التالي:

– اسمها ميرنا وليد المصري الشعراني، وولدت في 17 سبتمبر 1977.

–  بدأت مشوارها الفني عام 1991 وشاركت في الأعمال المصرية بالتليفزيون والسينما والمسرح.

– اعتزلت المجال الفني لفترة قصيرة وأنجزت خلالها دراسة الإخراج في معهد السينما، ولكنها قررت العودة للمجال الفني.

– قالت الفنانة ميرنا وليد، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج”صاحبة السعادة”، إنها عاصرت وتعاونت مع الفنانة الراحلة سعاد حسني والفنان الراحل أحمد زكي في فيلم “الراعي والنساء” الذي يعد أول عمل فني لها.

– كشفت ميرنا، ببرنامج “صاحبة السعادة” : “أيام الثانوية العامة فكرت اني مدخلش الامتحانات، عشان بخاف من الرسوب، ووقتها كنت على علاقة بالفنان أحمد عبد العزيز واقنعني بدخول الامتحانات”.

– أوضحت ميرنا، خلال ظهورها ببرنامج” صاحبة السعادة”، أن عمرها كان ١٧ سنة عندما شاركت في مسلسل “ذئاب الجبل”، وتابعت: “دموعى نزلت مني لما قريت السيناريو، والورق لسه عندي لحد دلوقتي”.

– قالت ميرنا وليد، عبر حسابها على فيسبوك، إنها كانت تسكن بنفس عمارة إسعاد يونس، وكانت تحبها في فيلم “بكيزة وزغلول”.

– أضافت ميرنا وليد، عبر حسابها على فيسبوك، أنها انتظرت أمام العمارة الفنانة إسعاد يونس لالتقاط صورة معها، مؤكدة أن صديقتها أقنعتها أن ينتظرا إسعاد يونس حين عودتها من العمل والصعود إليها في شقتها والتقاط صورة معها، وترددت ميرنا كثيرًا بسبب الخجل وخوفًا أن تخذلها الفنانة لأي سبب، ولكنها استجابت لضغط صديقتها وصعدت وعندما فتحت لها مدبرة المنزل، قالت لهما إن مدام إسعاد لن تستطيع مقابلتهما لأنها عادت لتوها ومرهقة، فبكت ميرنا وقالت: “لو قولت لكم كمية العياط اللي عيطتها من كسفتي وإحراجي”.

– قالت في أحد البرامج التلفزيونية : “لم تكن طفولتي رائعة، فقد شاهدت أحداثاً ومواقف صعبة أثناء الحرب الأهلية في لبنان، ومات والدي إثر إصابته برصاصة عشوائية في القلب”.

– أوضحت ميرنا، في تصريحات صحفية سابقة:” أتعامل مع مهنتي بمنطق الهاوية بعيدًا عن مبدأ “أكل العيش”، مما يعني ضرورة اقتناعي بالنص المعروض علي أولًا، فأنا لا أسعى لتقديم أي عمل فني لمجرد التواجد، فالأهم بالنسبة لي أن أترك بصمة، بالإضافة لترتيب أولوياتي التي تأتي الأسرة فيها بالمقام الأول، وهو المبدأ الذي أنتهجه منذ بداياتي الفنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى