فن ومنوعات

«التهامي» يوجه رسالة قوية للفنان هاني شاكر

قال المنشد الديني، محمود التهامي، إن الإنشاد الديني ثقافة مصرية تستحق القدير والرقي بها وتعريف الناس بمكانة المبتهل أو المنشد.

وأشار “التهامي”خلال مداخلة هاتفية بقناة أون أى، مساء اليوم السبت، مع الإعلامية لميس الحديدى، فى برنامج كلمة أخيرة، إلى أن الإنشاد الديني مواز للثقافة المصرية على طول الطريق، مبينا أن النقابة مرت بظروف صعبة بعد جائحة كورونا المستجد.

وتابع:”أنا مش عاوز أعمل نقابة وخلاص لكن أنا خدام مداحين سيدنا النبي ومع أهمية الإنشاد الديني في مصر لأنه ثقافة مصرية تستحق أن توضع في حجمها الطبيعي، لينا الشرف إننا نبقى شعبة في نقابة المهن الموسيقية لكن في حقيقية الأمر وفيه كلام مش عايز أقوله لكن في النهاية ما ينفعش يبقى الإنشاد الديني مختصر في شعبة ماحصلناش فيها طبالين ولا زمارين “.

وأكمل قائلا:”لكن احتراما للفنان الكبير هاني شاكر ومجلس النقابة الموقر وبقلهم بكل أدب أنتم النقابة مرت بظروف صعبة بعد جائحة كورونا وتحملت أعباء كثيرة وكون الإنشاد الديني فن مواز ومحافظ على الثقافة المصرية والإنشاد جاء قبل الغناء وبقول إحنا اللي علمناكم الغنا والمزيكا وكلك المزيكاتيا على مدار التاريخ قعدوا تحت رجلين مشايخ عشان يتعلموا منهم بس ماينفعش نبقى شعبة في نقابة ؟ إحنا السؤال فين المنشد ؟ عددنا 7 آلاف منشد إزاي نبقى شعبة؟ .

وناشد الفنان الكبير هاني شاكر التدخل لمنع ما أسماه سيل التصريحات الإعلامية ضد فكرة نقابة المنشدين الصادرة عن بعض أعضاء مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، قائلاً : ” بناشده التدخل كونه فنان كبير لمنع هذه التصريحات إحنا فنانين كبار وبنراعي بعضينا لازم يمنع بعض التصريحات اللي بتخرج من بعض أعضاء مجلس النقابة “.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى