أخبار

الجيزة تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

جهاد علي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة جديدة لمصري والذي يبلغ من العمر 68 عامًا من محافظة الجيزة، توفي بمستشفى العزل.

كما أعلنت عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 42 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن تسجيل 46 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل 4 حالات لأجانب قادمين من الخارج من جنسيات مختلفة و42 مصريين من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس هو 256 حالة من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و7حالات وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

الصحة: فيروس كورونا أصاب 157 مصريًا حتى الآن

وقالت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إن مصر سجلت حتى الآن 210 حالة إيجابية بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال استعراضها آخر تطورات الفيروس على الصعيد المصري، في اجتماع بمقر مجلس الوزراء، أن عدد المواطنين المصريين اللذين أصيبوا بالفيروس بلغ 157 حالة.

وأوضحت «زايد»، أن من بين إجمالي الحالات التي جاءت نتائجها إيجابية 53 حالة للأجانب داخل مصر.

وأشارت، إلى أن مصر سجلت خلال شهر فبراير حالة واحدة مصابة بالفيروس، بينما بلغ عدد المصابين في مصر خلال الأسبوع الأول من مارس 50 حالة.

أما في الأسبوع الثاني من الشهر الجاري، فكان العدد 49 حالة، ليصل إلى 115، خلال الفترة ما بين 14-18 مارس، إلى أن وصل إجمالي الحالات المصابة إلى 210 حتى أمس.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن مستشفيات العزل الآن، طُبق بها نظام التشخيص والعلاج عن بعد، مشيرةً إلى أن بداية استخدامه كانت في مستشفى النجيلة بمطروح.

وبدوره قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، أن يتواجد فريق عمل في كل وزارة أو جهة حكومية، تهدف مهمته للتأكد من اتباع إجراءات وأعمال النظافة والتطهير بهذه الوزارات والجهات.

إصابات كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 40 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة عن خروج حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، بعد تلقيهما الرعاية الطبية وتمام شفائهما وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح، أنه بذلك يرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 28 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 40 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وكشف مجاهد، أنه تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالتين لأجانب و١٢ من المصريين، وجميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، و ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى