عرب وعالم

الجيش الروسي يعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق قاعدة إنجلز

أسوشيتدبرس:- أفاد الجيش الروسي اليوم- الاثنين: أنه أسقط طائرة مسيرة أوكرانية كانت تقترب من قاعدة جوية في عمق روسيا ، وهي المرة الثانية التي يتم فيها استهداف المنشأة هذا الشهر – ما يكشف مرة أخرى عن نقاط ضعف في الدفاعات الجوية الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: إن حطامًا قتل ثلاثة جنود في قاعدة “إنجلز” الجوية ، التي تضم طائرات قاذفة استراتيجية ذات قدرة نووية من طراز “Tu-95” و “Tu-160″، وقد ضربت أوكرانيا بصواريخ في الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر.

وذكرت وكالة “بازا” الإخبارية الروسية أن أربعة أشخاص أصيبوا وقالت: إن حريقًا اندلع مع انفجارات وصفارات ومضات في مقطع فيديو بثته على قناتها على “تليجرام”. وزعمت وزارة الدفاع: أنه لم تتضرر أي طائرة روسية، ولم يتضح ما إذا كانت الطائرة بدون طيار قد تم إطلاقها من أوكرانيا أو الأراضي الروسية.

وإذا تم إطلاق الطائرة بدون طيار من أوكرانيا ، لكانت قد قطعت أكثر من 600 كيلومتر (370 ميل) للوصول إلى “إنجلز”- الواقعة في منطقة “ساراتوف” الروسية على نهر “الفولجا”، و يثير إسقاط الطائرة بدون طيار بعد هذه الرحلة الطويلة داخل روسيا مرة أخرى تساؤلات حول فعالية الدفاعات الجوية الروسية ، لا سيما تلك التي تهدف إلى حماية معظم أصولها العسكرية الاستراتيجية مثل الطائرات الحربية القادرة على حمل أسلحة نووية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى