أخبار

الحديدي : السيسي غاضب من استمرار الاعتداء على أراضى الدولة

علقت الإعلامية لميس الحديدي على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أدلى بها على هامش افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر وعدد من المشروعات القومية في سيناء التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم فيما يخص ملف التعديات على الأراضي الزراعية قائلة : ” افتتاح أكبر محطة معالجة مياه في العالم بتكلفة 20 مليار جنيه لكن لابد أن نضع نقطه والرئيس اليوم كان غاضباً وكان معاه حق في نفس الوقت فبينما تنفق الدولة المليارات وتقترض من المؤسسات الدولية والصناديق الدولية لمشروعات البنية الأساسية والمياه وتبطين الترع لازالت التعديات مستمرة.


وأشارت خلال برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” ON”: إلى تصريحات وزير الري والموارد المائية اليوم والذي ذكر نموذجاً لتلك التعديات على الأراضي الزراعية حيث قال أن التعديات التي شهدها فرع رشيد بمفرده قلل من حجم المياه المتدفقة من 80 مليون متر مكعب إلى 30 مليون متر مكعب “.

وأوضحت أن الرئيس عند تلك النقطة التي تحدث فيها وزري الري غضب الرئيس وكان حساماً عبر عدة رسائل حاسمة أولها أن الدولة لن تقبل التعدي على الأراضي وسيكون هناك عقوبات رادعة لمن يقدم على ذلك منها حجم الدعم عن المتعدين، مشيرة إلى أن حسم الرئيس امتد إلى توجيهات بإزالة التعديات التي حدثت على تلك الأراضي قبل 20-30 سنة حتى وإن تطلب ذلك نزول القوات المسلحة قائلة : ” ده مش من قلق على الملف المائي عشان ماحدش يفسره كذلك والرئيس أكد ذلك بوضوح قائلاً : لابد أن ندرك أننا دولة تعاني في الأصل من الفقر المائي وعلينا الحفاظ على تلك الموارد وأن نحسن استخدامها “.
مشيرة إلى أن الرؤية الأعم في افتتاح اليوم أن هذا هو الشريان الذي يتدفق إلى سيناء وهو خط يحاربه الإرهاب دائماً الذي لا يريد أن نكمل التنمية في سناء أو بناء تلك المحطات قائلة : تلك المشاريع ستكون تحت تأمين القوات المسلحة لفترة طويلة. “
وقالت الحديدي إن الرئيس استخدم عبارة حاسمة حين قال : الدول لا تبنى بالطبطبة والدلع ولكن بالجدية والعمل .. والرئيس عنده حق مش معقول تنفق كل هذه المليارات بينما تستمر التعديات وفي النهاية هذه أموال الناس والشعب ومن ثم أي تعد عليها من قبل المواطنين هو تعدي على أموالك كمواطن شخصياً .

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فعاليات افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى