أخبار

الحديدي: توفير 300 ألف جرعة من لقاح كورونا قريبا

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن أعداد الإصابات بفيروس ” كورونا ” مؤخراً تبدو معقولة حيث نتحدث عن متوسط 641 حالة يومياً مع متوسط 42 حالة وفاة يومياً .

وأكدت “الحديدي” عبر برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” ON” ، مساء اليوم الأحد، أن هذه هي الأرقام الرسمية المعلنة وفقاً لمن يجري المسحات الطبية في المنشات الصحية الرسمية لكن هناك تصاعد أخر في الإصابات غير المبلغ عنها، مبينا أن إجراءات تناول اللقاح سيوفر الكثير من المعاناة فى المستقبل .

وتابعت : “وفي ذات الوقت تستمر عمليات تسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح رغم ضعف الإقبال. “

وكشفت الحديدي وفقاً لما أسمته مصادرها الخاصة أن جرعات لقاح سينوفارم البالغة 300 ألف جرعة المهداة من الصين يجرى الآن تحليل عينات منها في المعامل المركزية تمهيداً لتوفيرها للتلقيح والإسراع في تلقي جرعات اللقاح قائلة : يتم تحليل عينة منها ويتم الإسراع بعد أيام قليلة في توفيرها في مراكز اللقاحات “.

وواصلت: “وفقاً لتقييم كوفاكس الخاص بالدول التي تسرع بتطعيم مواطنيها 219 تحتل المغرب صدارة الدول الإفريقية كونها أسرع الدول في تلقيح مواطنيها والإقبال على الحصول على اللقاحات .. وإحنا مش عاوزين نكون في أخر ” اللستة ” والدولة بتبذل مجهود كبير جداً في توفير اللقاحات ومحتاجين تسريع عملية التلقيح “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى