أخبار

“الحديدي” لأمين عام الغرف التجارية: ليه التجار أوقفوا حركة البيع؟

أجاب الدكتور علاء عز الدين أمين عام إتحاد الغرف التجارية على سؤال الإعلامية لميس الحديدي لماذا تخضع كثير من السلع في القطاعات المختلفة وليس الغذاء لعملية إعادة تسعير في الأسواق رغم عدم الاستيراد قائلاً : ” نحن لسنا في جزيرة منفصلة في مصر عن ما يحدث في العالم والقرارات الأخيرة المتخذة من قبل البنك المركزي لها تأثير كبير على الأسواق ولا جدال أن بعض السلع خاصة المستوردة بالكامل سعرها سوف يتحرك “.

وأكد في مداخلة خلال مداخلة هاتفية ” خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:أنه بالرغم من هذه المعطيات فإن الشركات والمنتجين في ظل هذه الظرف يحاولون بقدر المستطاع تقليل وتيرة صعود الأسعار .

وقاطعته الحديدي : لو بنشترتي ثلاجة وغسالة وفيه ناس واجهت ده ؟ قالولهم إستنوا هنبيع بالأسعار الجديدة ليه عاوز يبيع بالسعر الجديد وهو مستورد بالسعر القديم ليجيب قائلاً : ” الفكرة كلها أن اليوم لم بيكون عندي كميات من السلع في دورة رأسمهالها الإحلال بتاعها بالسلع الجديدة هيكون بالأسعار الجديدة وبالتالي بيتم الموائمة بين الاثنين أن المكسب مش بالبيعة بالواحدة التاجر مش بيكسب بالبيعة الواحدة لكن دورة رأس المال بتقاس للتاجر بما حققه من مكسب على مدار العام وبالتالي فكرة الإحلال بيكون في حالة واحدة في المنتج قليل الوفرة “.

ولكنه أكد أن ما يتم العمل عليه بالتعاون مع الدولة عبر زيادة السلع في الأسواق ومايبقاش مجرد بيعة واحدة برقم أعلى في السعر ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى