أخبار

الحكومة تحسم الجدل حول البنزين.. تعرف على الأسعار الجديدة وموعد التطبيق

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، صباح اليوم الجمعة، زيادة أسعار البنزين بكافة أنواعه بواقع زيادة بلغت 25 قرشا، فيما ثبتت أسعار السولار.

وقالت وزارة البترول، في بيان اليوم، إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، قررت تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً.

وأصبحت الأسعار 7.25 جنيه للتر بنزين 80

و 8.50 جنيه للتر البنزين 92

و 9.50 جنيه للتر بنزين 95 

بينما تم تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

وتصدر اللجنة قرارها، بشكل ربع سنوي، وقررت زيادة البنزين فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع يناير – مارس 2022.

وكانت الحكومة بدأت في عام 2019 تطبيق آلية للتسعير التلقائي على عدد من المنتجات البترولية وذلك بعد تحرير أسعارها ضمن برنامج نفذته للتخلص من دعم هذه المنتجات بشكل تدريجي.

وتتضمن هذه الآلية أن يتم مراجعة أسعار المنتجات البترولية كل 3 أشهر من خلال لجنة مشكلة بقرار من رئيس الوزراء وبناءً على تطورات الأسعار العالمية للبترول “متوسط سعر خام برنت خلال الربع السابق للقرار”، وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار، على ألا تتجاوز نسبة الزيادة أو الخفض 10% كحد أقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى