غير مصنف

الخولي : السيسي أثلج صدور المصريين بتأجيل قانون الشهر العقاري

قال طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية الأحزاب، أن قرار الرئيس اليوم أثلج صدور المصريين بشكل عام بخصوص قانون الشهر العقاري .

واعتبر”الخولى”،في مداخلة هاتفية عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” مساء اليوم الاثنين، أن هناك حالة من الارتياح العام في الرأي العام المصري بسبب شعور الرئيس السيسي بمعاناة الناس بخصوص الضريبة الجديدة، مبينا أن الرئيس السيسي تدخل فى الوقت المناسب وفقا للحوار المجتمعي بين الدولة والمواطنين كما كفله الدستور والقانون.

وتابع:”مشروع قانون الشهر العقاري مهم جداً في عدة جوانب أهمها تسجيل الثروة العقارية لمصر دون أن يكون هناك عبء إجرائي على المواطن، القانون كان سيطبق في السادس من شهر مارس الجاري وكان سيشكل صعوبة بالغة لعدم وجود سلاسة في تفاصيله الإجرائية مما جعل هذا محل نقد واسع للحكومة وتدخل الرئيس جاء في التوقيت المناسب بحكمة.

وأردف:”يوم 6 مارس كان سيطبق ومكنش حد عارف الإجراءات بشكل واضح وكانت الإجراءات في غاية التعقيد ولم تعمل الحكومة على توصيل الصورة واضحة للشارع المصري قبيل التطبيق وهذا الأمر لابد أن يؤخذ في الاعتبار في الفترة الانتقالية أن تكون بنود القانون سلسة إجرائياً ومادياً على المواطن المصري دون أن يتكبد أعباء إضافية لاسيما أن المواطن كان يعاني من أزمات سابقة مثل الإصلاح الاقتصادي وتضحياته وتحمله لهذه الإجراءات ” .

وأشار إلى أن البرلمان أمامه مهمتين الفترة القادمة الأولى هي مشروع قانون عاجل يقضي بالتأجيل مدة قد تزيد عن عامين، متوقعا أن تتقدم الحكومة غداً بمشروع قانون بالتأجيل بشكل كلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى