حوادث

الداخلية تبدأ حملة تطعيم السجناء ضد فيروس كورونا

تعقد إدارة سجن المرج العمومى بصفة دورية، ندوات تثقيفية لنزلاء السجن للتوعية بمخاطر الفيروسات والأمراض وطرق الوقاية منها.

ويقوم بعمل تلك الندوات عدد من الداكترة المتخصصين فى تلك المجالات، ويقومون بعمل تلك الندوات لعدد من السجناء داخل سجن المرج بصفة دورية.

من ناحية أخرى، قامت إدارة سجن الفيوم العمومى بتلقيح السجناء ضد فيروس كورونا داخل مستشفى السجن.

وتوافد عدد من السجناء كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة على مستشفى السجن، لتلقى لقاح كورونا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ونظمت وزارة الداخلية اليوم جولة لتفقد عدد من مراسلى القنوات ووكالات الأنباء الأجنبية ومنظمات حقوقية لتفقد حالة النزلاء بسجن الفيوم العمومى.

وكان فى استقبال الزائرين اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، وعدد من قيادات الوزارة.

وتنتهج وزارة الداخلية فلسفة عقابية حديثة عبر إعادة تأهيل النزلاء ودمجهم فى المجتمع عبر برامج تدريب وتأهيل على أيدى المتخصصين.

شهد قطاع السجون تطورا كبيرا فى جميع أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة للنزلاء، فضلا عن رعاية ذويهم خارج السجون وإعفاء أبنائهم من سداد المصروفات المدرسية.

ويتم التوسع فى الزيارات الخارجية للمسجونين والاستجابة إلى نقل السجناء إلى مناطق قريبة من ذويهم والسماح بالتمتع بالانتقال لزيارة خارجية والسماح بالمشاركة فى المناسبات الدينية والوطنية للنزلاء مع ذويهم، فضلا عن زيادة ساعات التمريض داخل السجون والإفراج عن السجناء.

واتخذت وزارة الداخلية جميع التدابير اللازمة الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفحص جميع العاملين بالقطاع، وتوفير أجهزة مسح حرارى بجميع السجون، وتدعيم السجون بأدوات تعقيم من إنتاج السجون وتوقيع الكشف الطبى على النزلاء الجدد وإجراء الفحص الدوري على الجميع، فضلا عن استحداث منظومة جديدة لتلقي طلبات الزيارة لسجناء ورفع حالة الاستنفار القصوى بجميع مستشفيات السجون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى