حوادث

«الداخلية» تواصل حملاتها ضد محتكري السلع وتضبط 1282 قضايا تموينية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسل، وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية ، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

وأسفرت عن ضبط 1282 قضية تموينية متنوعة من بينهم 5 قضايا حجب سلع غذائية بإجمالى مضبوطات بلغت أكثر من 8 طن “دقيق – زيت طعام – سكر – مسلى – مكرونة – أرز” ، 85 قضية بيع بأزيد من السعر بإجمالى مضبوطات بلغت 53 طن أسمنت – أكثر من 72 طن “دقيق – زيت طعام – سكر – مكرونة – أرز – فول – أعلاف” – 2595 عبوة – 91386 قطعة – 16 إسطوانة بوتاجاز، 4 قضايا الإستيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت أكثر من طن “دقيق مدعم –أسمدة مدعمة”.. بإجمالى مضبوطات بلغت قرابة 135 طن – 2595 عبوة – 91386 قطعة – 16 إسطوانة بوتاجاز.جاء أبرز المضبوطات قرابة 12 طن “أرز أبيض – مكرونة – سمسم – زيت طعام” بدون مستندات ومجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بمحافظة القاهرة، وضبط قرابة 10 طن “دقيق أبيض – سكر حر – عدس” بدون مستندات ومجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بمحافظة الجيزة، وضبط قرابة 7 طن “دقيق أبيض – أرز أبيض” بدون مستندات ومجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة المادير المسئول عن مؤسسة لتجارة السلع الغذائية بمحافظة الجيزة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 2 طن “دقيق أبيض” معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى.. بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية “بدون ترخيص” بمحافظة الإسكندرية، وضبط 50 طن “أسمنت” بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء بمحافظة المنوفية، وضبط 40211 قطعة مستلزمات طبية “حشو عصب – قفاز طبى” بدون مستندات ومجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة المدير المسئول عن شركة لتجارة المستلزمات الطبية “بدون ترخيص” بمحافظة الجيزة، وضبط 27625 قطعة مستلزمات طبية “كمامة – قفاز طبى” بدون مستندات ومجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة المدير المسئول عن شركة لتجارة المستلزمات الطبية “بدون ترخيص” بمحافظة الجيزة.

وضبطت الأجهزة الأمنية قرابة 3 طن “كبدة مُجمدة” بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهليكن وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الجيزة، وضبط أكثر من 3 طن “تمر هندى – سوبيا” معبأة داخل عبوات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهليكن وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية “بدون ترخيص” بمحافظة البحيرة، وضبط قرابة 4 طن “أسمدة زراعية” معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستخدام الزراعى لإنتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها ذات أثر بالغ الضرر على الثروة الزراعية ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهليكن وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية بمحافظة الشرقية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى