غير مصنف

الدكتور رأفت حمزه: ننظف شواطئنا بأيدينا من خلال مبادرة “حافظ عليها تحافظ عليك”

قال الدكتور “رأفت حمزه” استاذ مساعد بكلية التربية الرياضية جامعة الاسكندرية والمدرب الدولي المعتمد للغوص في تصريحات خاصة ل”اليوم” ان مبادرة “حافظ عليها تحافظ عليك” تأتي تضامنا وتزامنا مع اليوم العالمي للنظافة، حيث بدأ هذا الامر في بلد استونيا بشمال اوروبا عام ٢٠٠٨ وبدأوا بالتعاون مع ١٣ دولة حيث يقولون ان هذا اليوم يمثل النظافة على مستوى ألعالم ونظفوا الشوارع والشواطئ والمنتجعات السياحية.


واضاف الدكتور رأفت انه تم عمل هذه المبادرة عام ٢٠١٩ على شاطئ استانلي ثم عرضت الفكرة على محافظ الاسكندرية واللواء جمال رشاد رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف اننا نقوم بعمل المبادرة مع اليوم العالمي للنظافة ووافق على دعمنا وقمت بجمع المتطوعين من خلال السوشيال ميديا وصفحتي الشخصية وشارك اليوم عدد كبير من المتطوعين ومن ضمنهم شخص كاميروني كان سعيد باحتفاله باليوم العالمي للنظافة هنا بالإسكندرية.
واكمل حمزه كلامه قائلا ان الهدف من هذه المبادرة ارسال رساله للعالم اننا ليس اقل شأن من اي دوله على مستوى العالم لاننا ننظف شواطئنا بايدينا لاننا لا نقبل تلوث البيئة البحرية فالعالم يتلوث من خلال البيئة البحرية عن طريق البلاستيك.


وختم الدكتور رافت حمزه حديثه قائلا اننا نبعث رسالة لكل الصيادين والكافيتريات الموجودة على البحر ورواد الشواطئ بعدم القاء الفضلات في البحر لانكم تقتلون البيئة البحرية وقد نصل الى مرحلة اننا لا نستطيع نزول البحر من كثرة القمامة.

وجدير بالذكر انه اليوم انطلقت مبادرة “تنظيف قاع الشواطىء من النفايات والمخلفات” بشاطىء ستانلي، والتي تقام تحت رعاية محافظة الإسكندرية وينظمها مؤسسات المجتمع المدني وفريق “من أجل مصر” بكلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف. وذلك في إطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ العالمي COP27، وبالتزامن مع يوم البيئة العالمي. بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية واللواء جمال رشاد رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف.

ووجه غواصين الخير الشكر للواء محمد الشريف لانه اعلن تخصيص كابينة بشاطئ استانلي لاحتواء معدات الغوص الثقيل التي يحملها الغواصين في حالة تلقيهم بلاغ بوجود حالة غرق، حيث اعرب الدكتور رأفت حمزه والكابتن ابراهيم مارينا عن سعادتهم البالغة بهذا الامر .

وتم جمع سيارتين من المخلفات وفصل كل نوع عن الاخر من الزجاج والطحالب والبلاستيك والمخلفات الاخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى