حوادث

الذهب الوهمي.. ضبط شخص نصب على أموال المواطنين بالإسكندرية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن بالإسكندرية، في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها وإستثمارها فى مجال تجارة الذهب مقابل أرباح شهرية بالمخالفة للقانون.

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من عدد من المواطنين، مقيمين بالإسكندرية بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها وإستثمارها فى مجال تجارة الذهب مقابل أرباح شهرية بالمخالفة للقانون.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية) بممارسة نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الذهب مقابل أرباح شهرية من قيمة رأس المال .. مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين وتوقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التى وعد بتوزيعها وإستيلائه على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون رد بالمخالفة للقانون.

كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم ، وكذلك تبين أن المتهم المذكور محبوس حالياً على ذمة إحدى القضايا.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى