غير مصنف

بوتين يلغي مؤتمرًا سنويًا بعد انتكاسات جيشه في أوكرانيا

أسوشيتدبرس:- ألغى الرئيس “فلاديمير بوتين” عن مؤتمره الصحفي الماراثوني السنوي بعد سلسلة من الانتكاسات في ساحة المعركة في أوكرانيا – وهو اعتراف ضمني بأن حرب الزعيم الروسي سارت بشكل خاطئ.

وعادة ما يستخدم “بوتين” طقوس نهاية العام لتلميع صورته ، والإجابة على مجموعة واسعة من الأسئلة حول السياسة الداخلية والخارجية لإثبات قبضته على التفاصيل وإعطاء ما يشبه الانفتاح على الرغم من إدارة الحدث بإحكام.

لكن هذا العام ، مع وجود قواته في موقف ضعيف في أوكرانيا ، قد يكون من المستحيل تجنب الأسئلة غير المريحة حول أخطاء الجيش الروسي الفادحة حتى في حدث مرتب للغاية. وأكد المتحدث باسم الكرملين “ديمتري بيسكوف” اليوم- الاثنين- أن “بوتين” لن يعقد المؤتمر الصحفي هذا الشهر دون توضيح السبب.

وكتبت وزارة الدفاع البريطانية في تعليق على تويتر: “على الرغم من أنه من شبه المؤكد أن يتم فحص الأسئلة مقدمًا ، فمن المحتمل أن يكون الإلغاء بسبب المخاوف المتزايدة بشأن انتشار الشعور المناهض للحرب في روسيا”.

وقالت الصحيفة مستخدمة مصطلح موسكو للحرب: “من شبه المؤكد أن مسؤولي الكرملين حساسون للغاية بشأن احتمال أن يتم اختطاف أي حدث يحضره بوتين من خلال مناقشة غير مصرح بها حول” العملية العسكرية الخاصة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى