غير مصنف

الرئيس السيسي يشكر إسبانيا على لقاحات كورونا التي أهدتها إلى مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي،  إنه ناقش مع رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز سبل زيادة تدفقات السياحة الإسبانية إلى المقاصد السياحية المصرية خاصة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر  ومرسى مطروح والأقصر وأسوان. 

وأضاف السيسي- خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز في قصر الاتحادية- أنه أطلعه في هذا السياق على التدابير السياحية المشددة؛ التي تطبقها مصر في تلك المقاصد ومنها حملة التطعيم الموسعة التي قامت بها الحكومة المصرية للعاملين في القطاع السياحي باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ووجه الشكر باسمه واسم كل المصريين على الإهداء، التي قدمته حكومة إسبانيا من لقاحات كورونا إلى مصر، منوها بأنهما تبادلا الرؤى حول التداعيات الصحية والاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا.

وأوضح أنه استعرض من جانبه الجهود التي بذلتها مصر وأجهزتها المختلفة للتعامل مع هذه أزمة  جائحة كورونا، التي نجحت فيها مصر في تحقيق التوازن الدقيق بين تطبيق الإجراءات الاحترازية لاحتواء انتشار الفيروس من جانب، وتأمين استمرار النشاط الاقتصادي وتفعيل نظم الحماية الاجتماعية لمعالجة الآثار الاجتماعية السلبية لهذه الجائحة من جانب أخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى