رياضة

الرجاء والوداد في صراع علي الدوري المغربي

يتصارع فريقا “الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي “على المركز الأول لبطولة الدوري المغربي الممتاز الموسم الحالي 2019/2020.

وتلعب المباراة في الجولة الأخيرة من الدوري المغربي على يومين،  السبت 10 أكتوبر 2020، والأحد 11 أكتوبر 2020، على أن تقام 8 مباريات في كل يوم 4 مباريات.

وساعات قليلة ويسدل الستار عن البطولة، حيث يتبقى جولة واحدة فقط، ويحسم بطل الدوري المغربي للنسخة الحالية، وأيضا حسم أطراف الهبوط.

ويشارك في الدوري المغربي 16 فريق، يهبط منهم اثنين إلى دوري الدرجة ال2 ويصعد فريقين آخرين إلى الدوري الممتاز، وحسم فريق بني ملال هبوطه منذ فترة طويلة في المركز ال16 برصيد 11 نقطة، لعب 29 مباراة حقق انتصار وحيد، وتعادل في 8 لقاءات، وتلقى الهزيمة في 20 لقاء.

 

بينما يوجد على الجانب الآخر فريق اولمبيك خريبك، يحتل المركز ال15برصيد 28 نقطة، لعب 29 مباراة، فاز في 6 لقاءات، وتعادل في 10، وهزم في 13 مباراة.

 

وفي الصراع الناري المشتعل على لقب بطولة الدوري، يتبقى جولة واحدة فقط يتصدر فيها فريق «الرجاء» الترتيب برصيد 57 نقطة، بينما يأتي وصيفه فريق «الوداد» في المركز ال2 برصيد 56 نقطة، بفارق نقطة وحيدة تفصل من يتوج بلقب البطولة.

 

ويواجه فريق الرجاء فريق الجيش الملكي الذي يحتل المركز ال5 في مواجهة نارية، بينما يواجه الوداد فريق الفتح صاحب المركز ال4، والذي ضمن وجوده في المربع الذهبي برصيد 49 نقطة.

 

وفي حال فوز نهضة البركان صاحب المركز ال3 مع خسارة الوداد والرجاء يتساوى مع الرجاء متصدر البطولة ب57 نقطة، في مهمة شبه مستحيلة للإنفراد باللقب، أما في حال فوز الوداد وخسارة الرجاء يتوج الوداد رسميا بلقب الدوري، واذا تعادل مع خسارة الرجاء تحدد بالمواجهات المباشرة، أما اذا فاز الوداد والرجاء يتوج الرجاء باللقب.

 

والحدير بالذكر :الرجاء البيضاوي يحتل قمة الدوري المغربي ب57 نقطة، بينما يأتي الوداد بالمركز ال2 ب56 نقطة، ونهضة البركان في المركز الثالث ب54 نقطة، والفتح الرباطي في المركز الرابع ب49 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى