غير مصنف

الري تناشد المواطنين بالحفاظ على كافة المجارى المائية من التلوث

قامت الأجهزة المعنية بوزارة الري، بعد تداول عدة صور لقيام المواطنين بإلقاء المخلفات بترعة سقارة البحرية التي انتهت وزارة الموارد المائية والرى من تأهيلها.

وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه المخلفات.

وناشدت وزارة الري في بيان لها، المواطنين بالحفاظ على المجارى المائية وحمايتها من كافة اشكال التلوث، والحفاظ على كافة الترع التي تم الانتهاء من تأهيلها لضمان قدرة الترع على توصيل المياه لكافة المنتفعين عليها، بالإضافة للحفاظ على الشكل الجمالي والحضارى للترع التي تم تأهيلها.

غضب على السوشيال ميديا لإلقاء الأهالي القمامة في ترعة بالشرقية بعد تبطينها

وفي وقت سابق، صرح المهندس طارق اللبان وكيل أول وزارة الرى، بمحافظة الشرقية أن الصور المتداولة لترعة بمنيا القمح تتراكم بها القمامة بعد التأهيل ضمن المشروع القومي غير صحيحة وبعد التواصل مع مدير عام رى شرق الشرقية ومدير هندسة منيا القمح تبين أن قرية العزيزية فى منيا القمح ليس بها أعمال تأهيل ترع.

وبالتواصل مع وكيل وزارة الري بالجيزة تبين أن الشكوي تقع بقرية العزيزية ( العجيزية) التابعة لمركز البدرشين، وأنها خاصة بترعة في العزيزية، بمحافظة الجيزة، مشيرا إلى أنه قام بالتواصل مع وكيل ري الجيزة الذى أكد أنه تواصل مع الجهات المعنية بالتوجه صباحاً لإجراء عمليات التطهير اللازمة كما أكد له أنهم أجرو بها عمليات تطهير منذ أيام قليلة لكن للأسف قام الأهالي بهذا السلوك غير اللائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى