أخبار

الزراعة: التحفظ على 585 طن أعلاف غير صالحة بالبحيرة

قال د طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انه قد
وردت معلومات عن وجود مصنع لانتاج الأعلاف بمحافظة البحيرة يعمل بدون ترخيص من الوزارة، ويقوم بإنتاج أعلاف غير مسجلة بالوزارة, وقامت لجنة مشكلة من القطاع والمركز بمداهمة المصنع، وتم التحفظ على 585 طن من أعلاف غير مسجلة بوزارة الزراعة وخامات غير صالحة كانت تعد لإستخدامها فى تصنيع الأعلاف.

وقامت لجنة أخرى بمداهمة مخزن لبيع بعض إضافات الأعلاف بمحافظة الجيزة ويقوم بالإعلان عن منتجاته عبر مواقع التواصل الإجتماعى وتبين أن محل الإتجار غير مرخص وبه كميات 50 لتر من إضافات أعلاف غير مسجلة بوزارة الزراعة، وقد تم التحفظ على الكميات المضبوطة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعتين.

وأضاف سليمان أن هناك أيضا لجان أخرى مشكلة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة ومديريات زراعة أسيوط، ومرسى مطروح، والنوبارية بإجراء تجارب تشغيل لخطوط تصنيع الأعلاف للتأكد من مدى تجانس مخاليط الأعلاف الناتجة فى عدد 12 مصنع مع سحب العينات وتحليلها فى المركز الإقليمى للاغذية والأعلاف وهو معمل مرجعى معتمد.

بالإضافة إلى أنه تم إعدام 10 طن إضافات أعلاف غير مطابقة للمواصفات القياسية التى إستوردت على أساسها، كما تم تسجيل 121 تسجيلة لمخاليط أعلاف ومركزاتها وإضافاتها ما بين تجديد و أول مرة و إصدار 20 ترخيص تشغيل لمصانع أعلاف ما بين تجديد و أول مرة خلال الأسبوع الماضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى