أخبار

الزراعة: تعاون بين البحوث الزراعية والريف المصري لدعم مشروع المليون ونصف فدان

شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون بين مركز البحوث الزراعية وشركة الريف المصري، لتوفير الدعم الفني لمنتفعي مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأكد وزير الزراعة أن هذا البروتوكول يأتي استكمالا للاتفاق الذي وقعته الوزارة مع شركة الريف المصري والبنك الزراعي لتقديم التمويل للمستفيدين من مشروع المليون ونصف المليون فدان من أجل الإسراع بمعدلات التنمية لأن الهدف الإنتاج وليس الحصول على الارض فقط وقال إن وزارة الزراعة تضع كل إمكانياتها في خدمة عملاء الشركة والشباب والمستثمرين والقطاع الخاص.

وقع البروتوكول الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، واللواء عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد .

ووفقاً للبروتوكول يقدم مركز البحوث الزراعية المساعدة في توفير شتلات الزيتون للمستفيدين بالأصناف المناسبة للمناطق المختلفة والاشراف على انشاء مزرعة أمهات بقطعة ارض يحددها الريف المصري بمساحة مناسبة، فضلاً عن تقديم الدعم الفني للمستفيدين من خلال التوصية بأفضل الأصناف المناسبة للمناطق المختلفة وفحص الفسائل .
ومن المقرر ان يساعد المركز في توفير سلالات الماعز والاغنام المحصنة بيطرياً والمناسبة للمناطق المختلفة بأسعار تنافسية، مع تقديم الاشراف والدعم الفني للمستفيدين بشأن تربية ورعاية القطعان، فضلاً عن عقد دورات تدريبية لتأهيل المستفيدين من مشروع المليون ونصف المليون فدان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى