أخبار

الزراعة: تقديم الدعم الفني والخدمات الإرشادية للمزارعين في 8 محافظات

أكد الدكتور علاء عزوز قطاع الارشاد الزراعي على مواصلة القطاع واداراته المختلفة، المرور على المحافظات المختلفة، وتقديم الدعم الفني والخدمات الارشادية للمزارعين في الحقول، للتعرف على المشاكل المزارعين التي تواجههم والعمل على حلها في حينه، حيث تم تنفيذ حملات المرور هذا الاسبوع على ٨ محافظات وتقديم الدعم الفني لمزارعيها.

من جهته قال المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين، انه تم تنفيذ حملات المرور من قبل مهندسي الادارة على عدد من قرى محافظات: سوهاج، اسيوط، الاسكندرية، الفيوم، كفرالشيخ، فضلا عن النوبارية، وذلك بالتنسيق مع المعاهد البحثية المتخصصة.

واضاف عطا الى انه تم التأكيد على المزارعين باهمية إستخدام الري بالتنقيط و إستخدام الطرق العلمية الحديثة، وذلك خلال المرور على زراعات الموز بمحافظتي اسيوط وسوهاج، لمقاومة مرضي تورد القمة وتبرقش الأوراق بمحصول الموز، فضلا عن ضرورة الفحص الدوري و الرش بإحدي المبيدات الحشرية المتخصصة لمكافحة الحشرات الثاقبة و الماصة، و الإعتدال في الري بعدم الإصراف أو التعطيش.

وقال الدكتور حمدي جامع رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي، انه تم عقد ندوتين ارشاديتين، حول اهمية اتباع نظم الري الحديث في محافظتي بني سويف، والدقهلية، لتوعية المزارعين، بأهمية منظومة تحديث الري، والفوائد التي تعود عليهم من حيث زيادة الانتاجية وترشيد استخدامات المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى