أخبار

الزراعة: توزيع 30 مشروعًا لتربية الأرانب على المرأة المعيلة بجنوب سيناء

قد صرح الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تأتي في اطار الإهتمام بالتنمية المجتمعية و المساهمة فى توفير فرص عمل للمرأة المعيلة من خلال نتائج الدراسات الاجتماعية التى يقوم بها فرق العمل البحثية بالمركز.

 وأفاد الدكتور ايهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء انه من خلال عدد من الدورات التدريبة التى قام بها المركز بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بجنوب سيناء تم الاتفاق على توزيع 30 مشروع لتربية الارانب على المرأة المعيلة وعدد من المشروعات الصغيرة ضمن انشطة التمكين الاقتصادى للمرأه.

وأشادت الدكتوره هناء ندا مقرر المجلس القومى للمرأة بجنوب سيناء بالتواصل و التنسيق الدائم بين مركز بحوث الصحراء و الاجهزه التنفيذيه بالمحافظة حيث تم تكليف المجلس القومى للمرأه باختيار الاسر المستحقه للمشروعات .

 وتم تنظيم تدريب للسيدات على الممارسات السليمة لتربية وتغذية الارانب حيث قام الدكتور عبدالدايم عبدالعزيز بالقاء محاضرة لتعريف السيدات بطرق الرعاية اللازمة وذلك للوصول الى افضل انتاجية و قد قام المركز بتسليم عدد 20 نموذج لتربية الارانب يحتوى على بطارية ارانب وعدد 3 اناث و ذكر بالاضافة الى الاعلاف اللازمة و التى تكفى لمدة 60 يوم لبدأ الانتاج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى