أخبارفيديوهات

الزراعة: سعر كيلو الأرز من 12 لـ 15 جنيهًا واللحوم البلدي بـ 145 في المنافذ

قال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، إن الوزارة تضمنت مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا والتي كانت تفسير لمبادرة الرئيس السيسي لمحاربة الغلاء؛ وهي تتمثل في طرح سلع تابعة للوزارة للمواطنين مباشرة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك 243 منفذًا ثابتًا لوزارة الزراعة، إلى جانب 30 منفذًا متحركًا تجوب المحافظات لطرح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة؛ لدعم الموطان المصري بشكل مباشر.

وتابع أن أسعار السلع التي يتم طرحها تمتاز بالجودة (طازجة)، وتقل أسعارها ع مثلايتها من 20 إلى 30%، ويتم طرح الأرز (حبة رفيعة) بـ 12 جيهًا للكيلو، وأرز (حبة عريضة) بـ 15 جنيهًا للكيلو، ويتم طرحه بوزن كيلو و25 كيلو أيضًا، مشيرًا إلى أن كل المنتجات موجودة بمنافذ الوزارة.

وأوضح أن أسعار الفراخ متوفرة بسعر من 37 إلى 38 جنيهًا للكيلو، وأسعار اللحوم البلدي يتم طرحها بـ 145 جنيهًا للكيلو؛ إلى جانب توفر البوفتيك والموزة وجيع منتجات اللحوم، كما يتم توفير البيض بسعر 68 جنيهًا لبيض الأبيض، و70 جنيهًا لبيض الأحمر؛ وذلك نتيجة وجود 8 محطات لتوفير بيض المائدة بالمحافظات.

وأكد أن جميع السلع متوفرة بالكميات التي يحتاجها المواطن، مشيرًا إلى أن أسعار الوزارة مُخفضة نظرًا لعدم وجود حلقات تسويقية؛ حيث يتم طرح السلع من المزارع رأسًا إلى المواطن دون وسطاء؛ وبالتالي فإن الأسعار تكون مخفضة عن السلع المطروحة بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى