أخبار

الزواج في زمن كورونا.. عروسان يقيمان حفل زفافهما عبر “فيس بوك”

قرر عروسان إقامة حفل زفافهما عبر موقع التواصل الاجتماعي، عن طريق احتفالهما مع 100 ضيف بطريقة التواصل عن بعد، وذلك لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

انتشار الفيروس بهذه الطريقة أدى إلى حظر الدول لأي تجمعات وتعليق العمل في دور المناسبات والعبادة، لذا قرر كيرستن وريتشارد غروم، إقامة حفل زفافهما بهذا الطريقة.

وقضى العروسان 18 شهرا في التخطيط لحفل زفافهما الذي كان مقررا في أبريل المقبل، وبعد أن شعر الاثنان بالخطر إزاء فرص إقامة الحفل على ضوء القيود المفروضة على التجمعات في بريطانيا لمواجهة تفشي فيروس كورونا، قررا اللجوء إلى موقع “فيس بوك” للاحتفال عليه.

وبدلًا من الانتظار إلى أبريل، تزوجا في كنيسة سانت ماثيو في قرية وولسول السبت الماضي.

وقالت غروم إن زوجها “ريتشارد شعر أنّ الوضع في المملكة المتحدة يزداد صعوبة، ولذا طرح فكرة تقديم حفل الزفاف”.

أقامت مدينة باكولد الواقعة على ساحل الفلبين، حفل زفاف جماعي شمل 220 عريسا وعروسا، بينما أخذوا يتبادلون القبلات أثناء ارتدائهم الكمامات.

واستعان العرسان بالكمامات الطبية الزرقاء برفقة وأقاربهم، لمواجهة فيروس كورونا الذى أزهق 2236 روحا وحضروا الحفل الجماعى الذى أقامته المدينة الساحلية أمس الخميس.

وتحولت القاعة إلى بحر من القمصان والأثواب البيضاء، تظهر فوقها نقاط زرقاء، وهى الكمامات التى كان لازما أن يضعها الجميع، خوفًا من العدوى.

ويقول أحد العرسان بالحفل، إنه تزوج خطيبته التي عاش معها سبع سنوات، مشيرًا إلى أن الأمر مختلف لكنه حينما تكون القبلة على الكمامات، لكنه مطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى