عرب وعالم

السلطات الأمريكية توجه اتهامات جنائية للملياردير الروسي أوليج ديريباسكا

رويترز:- كشف المدعون العامون الأمريكيون اليوم- الخميس، عن اتهامات جنائية للملياردير الروسي “أوليج ديريباسكا” بانتهاك العقوبات المفروضة بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

وكان “ديريباسكا”- مؤسس شركة “روسال” العملاقة للألمنيوم، البالغ من العمر 54 عامًا- من بين عشرين من القلة الروسية والمسؤولين الحكوميين الذين أدرجتهم واشنطن على القائمة السوداء في عام 2018، ردًا على تدخل روسيا المزعوم في الانتخابات الأمريكية لعام 2016 لمساعدة “دونالد ترامب” في أن يصبح رئيس.

وقالت وزارة العدل الأمريكية: إن “ديريباسكا” انتهك العقوبات باستخدام النظام المالي الأمريكي للحفاظ على ثلاث عقارات فاخرة، وتوظيف امرأة لشراء استوديو موسيقي في كاليفورنيا نيابة عنه.

وقال ممثلو الادعاء: إن “ديريباسكا” انتهك أيضا العقوبات من خلال جهوده لجعل صديقته تسافر من روسيا إلى الولايات المتحدة لإنجاب أطفاله.

وقال المدعي العام الأمريكي “ميريك جارلاند” في بيان: “في أعقاب الغزو الروسي الجائر وغير المبرر لأوكرانيا ، وعدت الشعب الأمريكي بأن وزارة العدل ستعمل لمحاسبة أولئك الذين يخالفون قوانيننا ويهددون أمننا القومي… الاتهامات الصادرة اليوم تظهر أننا نفي بهذا الوعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى