غير مصنف

السنغال تصطدم بطموح بوركينا فاسو بنصف نهائي أمم إفريقيا

تنطلق مباراتي الدور نصف النهائي، ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة حاليًا بالكاميرون، بلقاء وحيد اليوم الأربعاء، حيث تصطدم السنغال بطموح بوركينا فاسو، في تمام التاسعة مساءً، ضمن أولى مباريات المربع الذهبي.

منتخب السنغال، يسعى للضغط من بداية اللقاء؛ من أجل تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات بوركينا فاسو، ليكمل اللقاء ويحصد الفوز، للتأهل للمباراة النهائية لمواجهة المتأهل من موقعة الكاميرون ومصر.

وخلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أكد أليو سيسيه، المدير الفني للسنغال، على صعوبة مواجهة بوركينا فاسو، في لقاء نصف النهائي؛ إلا أنه يرغب هو ولاعبوه في الفوز وتجاوز عقبة المنتخب البوركينابي.

وأشاد سيسيه، بالمستوى الفني المتميز الذي يظهر به لاعبو بوركينا فاسو، مؤكدًا أنه منتخب رائع يقوده مدرب متميز، يقوم بعمل جيد معهم.

مشوار السنغال حتى الوصول لنصف نهائي أمم إفريقيا 2021:

في دور المجموعات، نجح منتخب السنغال، في تصدر المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط، جمعها من فوز وتعادلين، دون تلقي خسارة، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

في مباراة الدور ثمن النهائي، واجه أسود التيرانجا نظيره منتخب كاب فيردي، ونجح في الفوز عليه بثنائية نظيفة، أهلته إلى الدور ربع النهائي.

في مباراة الدور ربع النهائي، التقى المنتخب السنغالي مع غينيا الاستوائية، ونجح في الفوز عليه بنتيجة 3- 1، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي مصطدمًا بطموح بوركينا فاسو.

على الجانب الآخر، منتخب بوركينا فاسو، ليس لديه ما يخسره، فهذا الجيل من اللاعبين مع مدربهم، يرغبون في الفوز والعبور للمباراة النهائية؛ من أجل التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ الخيول البوركينابية.

وخلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أكد كامو مالو، المدير الفني لبوركينا فاسو، أنه ومع الاعبين، يسعون للفوز باللقاء مع السنغال؛ من أجل التأهل للمباراة النهائية ومن ثم التتويج بالبطولة، رغم أن المخطط له هو العبور لنصف النهائي فقط؛ لكن لنا الحق في الحلم بالتتويج.

وأوضح مالو، أنه يعلم قوة منتخب السنغال؛ لكن لا يخشى مواجهته، وسيعمل على أداء مباراة قوية وتسجيل الفوز، من أجل العبور للنهائي.

مشوار بوركينا فاسو حتى الوصول لنصف نهائي أمم إفريقيا 2021:

فير دور المجموعات، لعب منتخب بوركينا فاسو، ضمن المجموعة الأولى، ونجح في حصد 4 نقاط، ليأتي كوصيف للمجموعة، أهلته إلى الدور ثمن النهائي.

في مباراة الدور ثمن النهائي، واجه المنتخب البوركينابي نظيره الجابون، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1- 1؛ إلا أن الخيول البوركينابية نجحت في الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 7- 6، أهلتهم إلى الوصول للدور ربع النهائي.

في مباراة الدور ربع النهائي، التقى منتخب بوركينا فاسو مع نظيره التونسي، ونجح في الفوز على نسور قرطاج بهدف نظيف، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي، مصطدمًا بالسنغال.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى