غير مصنف

الشباب والرياضة بالإسكندرية تطلق مبادرة «كوني مستقلة»

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية اليوم مبادرة “كونى مستقلة” والتى تضمنت ورشة عمل لتعليم المهارات الأساسية للخياطة وعمل باترونات أساسية للجيب والبنطلون وتستمر المبادرة على مدار أسبوع وذلك بمركز شباب سموحة ويستفيد منها ٣٠ سيد وفتاة وتؤهلهم لإنشاء مشروع خاص بهم.

يأتي ذلك فى إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الشباب والرياضة للمرأة وذلك لكونها نصف المجتمع فهى الأم والأخت والزوجة والجدة والحفيدة فهى ضلع أساسى في المجتمع ولأن التمكين الاقتصادي للمرأة هو إحدى الركائز الأساسية لرؤية مصر ٢٠٣٠ وهو الهدف الثانى حيث تسعى رؤية مصر ٢٠٣٠ إلى تحقيق العدالة من خلال تحقيق المساواة في الحقوق والفرص، وتوفير الموارد في كل المناطق الجغرافية، في الريف والحضر على حد سواء، وتعزيز الشمول المالي، وتمكين المرأة والشباب والفئات الأكثر احتياجاً، ودعم مشاركة كل الفئات في التنمية، وتعزيز روح الولاء والانتماء لله والهوية المصرية .

والأهم من مصطلح التمكين هو “تعزيز دور المرأة”، وذلك عن طريق إعطائها جميع الحقوق لجعلها منتجة في المجتمع سواء أكانت عاملة أو ربة منزل لديها مشروعها الخاص في البيت.

تأتي المبادرة فى إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالاهتمام بالمرأة وتحت رعاية الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة مدير المديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى