غير مصنف

“الشعب الجمهورى” بسوهاج يحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

نظمت أمانة حزب الشعب الجمهورى بسوهاج برئاسة المهندس محمد عويضة، أمين الحزب بسوهاج، احتفالية لعدد من شباب المحافظة بمناسبة الذكرى السبعون لثورة 23 يوليو 1952، حيث نظم الحفل أمانة الشباب برئاسة الدكتور محمد حسن المرشح لرئاسة الأمانة فى إطار تعليمات الأمانة المركزية للحزب.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم من أحد الشباب المشاركين بالحفل، ثم عزف السلام الجمهوري وإنشاد أبيات من الشعر الوطنى عن حب الوطن والتضحية فى سبيله، ثم عرض جزء من فيلم تسجيلى عن حركة الضباط الأحرار.

جاء ذلك بحضور الشيخ عبد الرحمن اللاوى الأمين العام لفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج والدكتور جاد الزناتى أمين عام كلية الهندسة وأشرف شراقة وسحر عنانى من أمانة الحزب.

وقدم الشيخ عبدالرحمن اللاوى، الأمين العام لفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج فى بداية كلمته التحية للضباط الأحرار الذين وضعوا أرواحهم على كفوفهم فداء لوطنهم والشعب المصري الأصيل فعادت للشعب المصري دولته وعزته وكرامته.

وقال اللاوى، إن هذه البطولة ليست غريبة على القوات المسلحة المصرية الباسلة خير الأجناد فقد ورد عن عمرو بن العاص رضي الله عنه: حدثني عمر رضي الله عنه أنه سمع رسول الله (ص) يقول: «إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا؛ فذلك الجند خير أجناد الأرض» فقال له أبو بكر: ولم ذلك يا رسول الله؟ قال: “لأنهم في رباط إلى يوم القيامة”.

واختتم الشيخ اللاوي حديثه قائلا: “الوطنيون يختلفون مع أنفسهم لصالح الوطن لكن لا يختلفون مع الوطن لصالح أنفسهم لأن الاختلاف مع الوطن خيانة كبرى”.

من جانبه، استمع الشباب لعدد من القصص التاريخية التى عرضها الدكتور جاد الزناتى، عن ثورة يوليو وبطولات ضباط الجيش وفقا لكتب التاريخ وعن أوضاع مصر فى هذه الحقبة الزمنية.

ياتى ذلك فى إطار المشاركة المجتمعية التي يتبناها الحزب فى مشاركة الشارع المصرى فى كافة افراحهم ومناسباتهم العامة، بناء على تعليمات الأمانة المركزية للحزب فى كافة المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى