أخبار

الصاوي: موقف الأزهر من الإساءة للرسول يعكس التحضر الإسلامي

قال الدكتور محمود الصاوي، وكيل كلية الإعلام السابق، إن قرار مجلس حكماء المسلمين برفع قضايا قانونية ضد صحيفة شارلي إبدو بسبب رسوماتها المسيئة لرسول الله ــ صل الله عليه وسلم ــ أمر إيجابي يعبر عن وسطية الدين الإسلامي .

وأكد” الصاوي” فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أن المنهج الإسلامي الحضاري والراقي و الصحيح الذي عبر عنه مَجلس حكماء المسلمين برئاسة الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر، مبينا أن موقف المؤسسة الأزهرية يعكس مدى التحضر الإسلامي واحترام القوانين الدولية والقضاء الدولي والغربي والرجوع إليه والاحتكام لمنصات القضاء العالمية .

وتابع:” الموقف المصري الأزهري بعيد كل البُعد عن العنف والغضب العارم انتقاما لقيمنا ومقدساتنا التي نفديها بأرواحنا  ودعوة واضحة من أكبر المؤسسات الإسلامية العالمية الأزهر الشريف. لمسلمي الغرب، وللأقليات المسلمة عبر العالم بضرورة الاندماج الايجابي في مجتمعاتهم التي يقيمون على أرضها ويتمتعون بمواطنتها”.

وأوضح أن هناك مجهود مبذول للتعريف بسماحة الإسلام ورحمة الإسلام وخيرية المسلمين ومحبتهم الخير للناس أجمعين أيا كانت معتقداتهم أو مذاهبهم واحترام إنسانيتهم، معتبرا أن الالتزام بتعليمات الرسول الأكرم ونبيهم العظيم ـ صلواَت ربي وتسليماته عليه ـ  يكون بالمودة والبر والقسط مع أهل الكتاب خاصة وعموم الخلق عامة فكلكم لآدم وآدم من تراب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى