غير مصنف

الصحة: خبرتنا في التعامل مع كورونا تزيد

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، إن خبرتنا في التعامل مع جائحة كورونا تزيد والحفاظ على الوضع الصحي يزيد.

واشار

إلى أنه في مصر يتم تحديث الإجراءات الاحترازية بناء على المستجدات العلمية التي أقرها العالم واللجان البحثية.وأضاف عبد الغفار- خلال مداخلة لبرنامج الحكاية المذاع على القناة (إم بي سي- مصر) مع الإعلامي عمرو أديب – أن العالم متفق على أن تقليل التزاحم وارتداء الكمامات والتباعد من الوسائل الفعالة لتقليل الانتشار، والجامعات أوشكت على الانتهاء من الامتحانات.

وبالنسبة للمدارس والمصالح الحكومية، نتحدث عن تقليل أعداد الحاضرين، وإطالة الأيام الدراسية بالنسبة للجامعات ليكون هناك عدد أقل بما يضمن أن يكون هناك مسافة لا تقل عن متر بين الشخص والآخر، ويتم الآن التقليل بشكل فعلي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن الأرقام التي يتم إعلانها هي الأرقام التي تتردد على المستشفيات، وهناك مصابون يمكثون في البيت، وآخرون لا يعانون من أعراض من الأساس، وهو ما يعني وجود ارتفاع في أعداد الإصابات وهو يسير مع ما هو موجود في العالم من أعداد. وأشار إلى أن هناك انخفاضا في معدلات الوفيات والاحتياج للمستشفيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى