غير مصنف

الصحة: 13 مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا حتى الآن

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للتوعية والتواصل المجتمعي، إن 13 مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا حتى الآن، مؤكداً أن فرق التواصل المجتمعي تم تدريبها على أعلى مستوى ويرتدون زيًا مخصصًا، ومزودين بأجهزة “تابلت” لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، والرد على جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم حول اللقاحات.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، المذاع عبر فضائية “دي إم سي” مساء اليوم الأربعاء، أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا ولم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقي اللقاح.

وأشار مساعد وزيرة الصحة للتوعية والتواصل المجتمعي، إلى أن الحملة تواصل عملها اليوم وغدًا الخميس بمحافظات “القاهرة، الجيزة، الإسكندرية”، ثم تنتقل لباقي محافظات الجمهورية تباعًا، وتستمر لمدة 10 أيام، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، لافتًا إلى تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة و6 سيارات مجهزة تجوب المحافظات، وتضم 30 فريقًا من التواصل المجتمعي بوزارة الصحة.

ولفت مساعد وزيرة الصحة للتوعية والتواصل المجتمعي، إلى أن 1200 مواطنً سجلوا على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح خلال الساعات الأولى من انطلاق حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن” اليوم الأربعاء، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى