أخبار

الصفحات الرسمية للأزهر تنقل “بانوراما الأزهر” من معرض الكتاب

شهد جناح الأزهر الشريف، لليوم السابع على التوالي، إقبالا منظما من رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب، للتعرف على الإصدارات المتنوعة التي يقدمها لرواد المعرض.

والتزاما من الأزهر بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على سلامة رواد جناحه بالمعرض، فقد تقرر هذا العام نقل كافة الفعاليات التي يتوافد عليها الجمهور بأعداد كبيرة كل عام عبر الصفحات الرسمية للأزهر، منعا للتزاحم، وتلبية لرغبات جمهور جناح الأزهر.

ومن أبرز الفعاليات التي يتم نقلها عبر البث الحي، الندوات والحلقات النقاشية بمشاركة كبار العلماء والمتخصصين من داخل الأزهر وخارجه، وكذلك عروض “بانوراما الأزهر”، التي تعرض بشكل وأسلوب جاذب، تراث الأزهر بما فيه من عراقة وحضارة، من خلال رحلة تخيلية تمتد لأكثر من ألف عام.

وترتكز “بانوراما الأزهر” على عدة محاور؛ فى مقدمتها محور توثيق تاريخ الأزهر من خلال مواقفه المشرفة، ومحور توثيق السير الذاتية لشيوخ الأزهر ومؤلفاتهم وإنجازاتهم عبر السنين، ومحور توثيق التراث المعماري للجامع الأزهر والمعاهد الدينية العريقة، بالإضافة إلى توثيق الذاكرة الصحفية لكل ما نشر عن الأزهر الشريف، ويتم نشر هذه المعلومات باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام الخامس على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٥٢ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم “4”، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان منها: قاعة افتراضية للندوات، وركن للفتوى، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

بث حي لـ”بانوراما الأزهر” من معرض الكتاب https://fb.watch/v/Bct7Wahk/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى