غير مصنف

الحكومة تخصص خطوط ساخنة للإبلاغ عن حالات سرقة أغطية بالوعات الشوارع

تشكّل ظاهرة سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي وتركها مفتوحة ، خطرا محدقا بحياة المواطنين ، وتسببت هذه البالوعات في أكثر من مرّة في حوادث مميتة ، نتيجة السّقوط داخلها، بسبب عدم وجود أغطية أو استخدام ألواح خشبية مكان الأغطية أو مواد أخرى غير مناسبة، ممّا قد يسفر عن حصد أرواح مواطنين أبرياء.

كما أثارت قضية الطفل المغربي ريان تعاطف الرأي العام العربي بعد سقوطه في بئر على عمق 30 مترا في ظلام دامس لمدة 5 أيام متواصلة دون طعام أو شربة ماء.

وترتب على ذلك الأمر اتخاذ عدد من الدول العديد من الإجراءات لمنع تكرار مثل هذه الكارثة ومثال على ذلك المملكة العربية السعودية حيث قامت بردم وتحصين 2450 بئراً مهجورة في المرحلة الأولى ، كما أنها ستقوم بالعمل على ردم بقية الآبار المكشوفة.

وتسأل عدد من المواطنين عن كيف يتم الإبلاغ في حالة وجود غطاء بالوعة مكشوف بالشوارع.

من جانبها، أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن تلقي كافة الشكاوى خلال خدمة مبادرة «صوتك مسموع» من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتي تتيحها المبادرة عن طريق رقم “الواتس آب” (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صوتك مسموع)) والبريد الإلكتروني [email protected]، وذلك تيسيرًا على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى