غير مصنف

الصين تعلن توقف الإبلاغ عن حالات كوفيد 19 بدون أعراض

أسوشيتدبرس:- قالت الصين اليوم- الأربعاء: إنها ستتوقف عن الإبلاغ عن حالات “كوفيد١٩”، بدون أعراض حيث أصبح من المستحيل تتبعها مع عدم الحاجة إلى إجراء اختبارات جماعية، وهي خطوة أخرى في خروج البلاد عن بعض سياسات مكافحة الفيروسات الأكثر صرامة في العالم.

ويأتي التغيير في ممارسات الإبلاغ بعد أسبوع من إعلان الدولة عن أهم تخفيف حتى الآن لإجراءات مكافحة الفيروسات. في غضون ذلك ، بدأت الصين في رؤية ما يبدو أنه زيادة سريعة في الإصابات الجديدة ، ما أثار مخاوف من أن نظامها الصحي قد يكون مرهقًا تمامًا كما كان الحال في البلدان الأخرى خلال موجات “كوفيد١٩” المبكرة.

وحتى الآن ، يظل العديد من المرضى الجدد في منازلهم ، ولم يكن هناك دليل يذكر على زيادة أعداد المرضى. لكن من الصعب الحصول على صورة واضحة عن الانتشار ، ويمكن لقواعد الإبلاغ الجديدة أن تجعل ذلك أكثر صعوبة. وبحسب ما ورد كافحت بعض المستشفيات للبقاء مزودة بالموظفين بسبب ارتفاع الإصابات بين الموظفين.

وقال إشعار على الموقع الإلكتروني للجنة الصحة الوطنية اليوم- الأربعاء: إنه توقف عن نشر الأرقام اليومية لحالات “كوفيد١٩” بدون أعراض لأنه كان “من المستحيل فهم عدد هذه الإصابات بدقة”- التي شكلت بشكل عام الغالبية العظمى من الحالات الجديدة.

وتضمين نظرة خاطفة للمحور (الصين) – تخطيط مضغوط
الأرقام الوحيدة التي تبلغ عنها اللجنة هي الحالات المؤكدة التي تم اكتشافها في مرافق الاختبار العامة حيث تظهر الأعراض- يختبر العديد من الأشخاص أيضًا في المنزل ، ولن يتم أيضًا تسجيل أي نتائج إيجابية هناك.

ولم يتم التحقق من الأرقام التي قدمتها الحكومة الصينية بشكل مستقل ، وأثيرت أسئلة حول ما إذا كان الحزب الشيوعي الحاكم قد سعى إلى تقليل عدد الحالات والوفيات.

بينما ركزت العديد من الحكومات منذ فترة طويلة على الحالات الأكثر خطورة فقط ، فإن الخطوة الأخيرة هي جزء من تغيير جذري للصين ، التي حافظت على سياسة “صفر- كورونا” التي تسعى إلى القضاء على جميع حالات انتقال الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى