غير مصنف

الطب الوقائي: مصر نجحت في مواجهة موجة فيروس كورونا الأولى

أكد رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، الدكتور محمد عبدالفتاح، اليوم الأحد، أن مصر من أقل الدول تأثرًا بجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ويأتى ذلك بفضل السياسة التي تتبعها الدولة لمواجهة تداعياتها، مشيرًا إلى أن هناك دور للحكومة والمواطن في التصدي هذا الوباء.

وأضاف «عبد الفتاح»، خلال حواره ببرنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “MBC مصر 2”: إن كل مؤسسات الدولة تكاتفت لعودة الحياة لشكلها الطبيعي، كعودة المدارس، والأشطة الرياضية، والسياحة والفعاليات والمؤتمرات وغيرهم من الانشطة، بصورة حكيمة تضمن أمان المواطنين.

وأشار الدكتور محمد عبدالفتاح، إلى أن وزارة الصحة، استغلت فترة انخفاض الإصابات بفيروس كورونا في الاستعداد بشكل أكبر لزيادة الحالات مرة أخرى، منوها بأن هناك 27 غرفة عمليات بكافة محافظات مصر لمتابعة الأمر.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن الإصدار الرابع من بروتكول علاج مصابي كورونا مشرف، لافتا إلى أنه تم رفع كفاءة مستشفيات وزارة الصحة، وتدريب الأطباء.

وأكد  الدكتور عبد الفتاح، على أن الدولة المصرية نجحت في مواجهة الموجة الأولى لجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ومستعدة لأى تطورات جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى