تقارير و تحقيقاترياضة

«العاشرة ممكن».. مشوار الأهلي بدوري الأبطال حتى الوصول للمباراة النهائية

كل من ينتمي للأهلي، يطمح في تحقيق العاشرة لبطل القرن في بطولة دوري أبطال إفريقيا؛ وذلك عندما يواجه العملاق القاهري نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في تمام التاسعة من مساء اليوم السبت، على مركب محمد الخامس، في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

يستعرض «اليوم» لقرائه في السطور التالية، مشوار الأهلي في دوري الأبطال للنسخة الحالية حتى وصوله للمباراة النهائية أمام كايزر تشيفز:

بداية الأهلي في النسخة الحالية لدوري الأبطال، كانت من الدور الثاني؛ حيث واجه فريق سونيديب بطل النيجر، وكانت نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، كالآتي:

مباراة الذهاب في النيجر، فاز الأهلي بهدف نظيف.

مباراة الإياب في القاهرة، فاز الأهلي برباعية نظيفة، ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب 5- 0، أهلت بطل إفريقيا إلى دور المجموعات.

دور المجموعات:

لعب الأهلي في دور المجموعات، ضمن المجموعة الأولى؛ التي ضمت معه كل من: سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني.

ونجح الأهلي في التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما حل وصيفًا للمجموعة برصيد 11 نقطة، خلف سيمبا التنزاني المتصدر برصيد 13 نقطة.

الدور ربع النهائي:

واجه الأهلي في الدور ربع النهائي نظيره ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، وأُقيمت مباراة الذهاب في القاهرة، وفاز الأهلي بثنائية نظيفة، وفي مباراة الإياب بجنوب إفريقيا، انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1- 1، ليتأهل بطل إفريقيا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3- 1، إلى الدور نصف النهائي.

الدور نصف النهائي:

واجه الأهلي في الدور نصف النهائي نظيره الترجي التونسي، وأُقيمت مباراة الذهاب في تونس، وفاز الأهلي بهدف نظيف، وفي مباراة الإياب بالقاهرة، فاز الأهلي بثلاثية نظيفة، ليتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4- 0، إلى المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى