أخبارفيديوهات

الغرف التجارية: استقرار أسعار السلع الفترة المقبلة وأي زيادة يتحملها المنتجين

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، تفاصيل اجتماع كبار المنتجين والمستوردين مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤكدًا الإفراج عن 180 ألف طن من مستلزمات الإنتاج من الجمارك.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن وزير التموين كلفهم بيجيبزوا مع المستوردين والمنتجين لحصر مستلزمات الإنتاج المتوفرة وغير المتوفرة والموجودة في المطارات والموانئ.

وتابع أنه تم عمل مراقبة على سلاسل الإمداد، وتم الطلب من المنتجين بعمل رقابة ذاتية داخلية، كما تم الاتفاق مع المنتجين على عدم وجود قفزات في الأسعار خلال الفترة المقبلة (حتى نهاية العام الجاري)؛ وإن حدثت زيادة سيتحملها المنتجين، مؤكدًا أنه تم التوافق على زيادة المعروض من السلع في الأسواق.

وأوضح أن هناك كميات كبيرة من السلع مطروحة في الأسواق؛ والتي ستُمكن مصر من تجاوز الفترة المقبلة حتى شهر رمضان المقبل، مضيفًا: «اللي عاوز يشيل يشيل، وتوافقنا في اجتماع النهاردة مع وزير التموين على منح العملة لتوفير مستلزمات الإنتاج للي عندهم نقص مستلزمات».

ووجه رسالة لمن يستغل الظروف ويقوم برفع أسعار السلع قائلاً: «اللي مش هيقف في ظهر مصر في المرحلة الحالية؛ مصر مش هتقف في ظهره، ونتوقع زيادة الإيرادات خلال الفترة المقبلة، وسنحد من الواردات وترتفع الصادرات حيث ستنافس السلعة المصرية في الأسواق العالمية، وسيتم زيادة السياحة؛ مما سيزيد من الحصيلة الدولارية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى