فن ومنوعات

الفخرانى يكشف تفاصيل مشهد أبكى محمود عبدالعزيز فى «إعدام ميت»

كشف الفنان يحيى الفخراني عن تفاصيل فيلم “إعدام ميت”، الذي قام ببطولته مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، وقدم في شخصيته “أبوجودة”.

وقال خلال لقائه في برنامج “صاحبة السعادة”، مع الفنانة إسعاد يونس، المذاع عبر فضائية “dmc”: “عملنا الفيلم في الأماكن الحقيقة وكان اليهود مشيوا من مصر، وتم التصوير في معامل البيئة والتي كانت مقرا لقوات الاحتلال الإسرائيلي وقت وجودهم بمصر”.

وتابع: “قدمت الدور بعد اعتذار عدد من النجوم عليه لأنهم خافوا يقدمون شخصية يهودي، ولكن أنا شبطت فيه وحبيته لأنني رأيت أن هذا من أسباب هزيمتنا في 67 هو الشكل السينمائي المصدر عنا، ولهذا حبيت أن أقدمه بهذا الشكل لأنه لو استضعفت عدوك تُهزم فقدمته بهذا الإحساس”.

وكشف عن تفاصيل موقف بكى بسببه الفنان محمود عبدالعزيز قائلًا: “محمود عبدالعزيز ضربته قلم وقلت لعلي عبدالخلق المخرج الضرب هيتمثل من زاوية، فلما قلب الكاميرا كان لازم يتعمل بجد فقلتله يا محمود معلش استحمل فقالي لا أضرب ما يهمكش وخلصت المشهد فانفجر بالبكاء فقعدت أبوس رأسه وأقوله معلش”.

كما كشف عن تفاصيل آخر مكالمة جمعت بينهما قبل رحيل محمود عبدالعزيز، بقوله: “كلمته وآخر كلمة قالي موجوع جدًا قلتله استحمل وهتبقى كويس، قال لا أنا عايز أموت وخلاص، وكنت أعرف أنه خلاص”.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى