غير مصنف

الفيضانات تجبر السلطات الباكستانية على خرق بحيرة مانشار

رويترز:- قال وزير الري في الحكومة الباكستانية: إن السلطات في باكستان- التي اجتاحتها الفيضانات خرقت أكبر بحيرة للمياه العذبة في البلاد اليوم (الأحد)- ما أدى إلى نزوح ما يصل إلى 100 ألف شخص من منازلهم، لكنها أنقذت المناطق ذات الكثافة السكانية العالية من تجمع مياه الفيضانات.

وكانت الأمطار الموسمية قد تسببت في ذوبان الأنهار الجليدية في الجبال الشمالية لباكستان ما أدى إلى حدوث فيضانات أثرت على 33 مليون شخص، وقتلت ما لا يقل عن 1290 شخصًا- من بينهم 453 طفلاً. لا يزال الفيضان- الذي يُلقى باللوم فيه على تغير المناخ- في الانتشار.

وقال “جام خان شورو”- وزير الري في إقليم السند: إن بحيرة “مانشار”- التي تُستخدم لتخزين المياه- وصلت بالفعل إلى مستويات خطيرة وأن الضغط المتزايد يشكل تهديدًا للمناطق المحيطة في مقاطعة السند الجنوبية.

وقال: إن حوالي 100 ألف شخص سيتأثرون بالخرق لكنه سيساعد في إنقاذ المزيد من التجمعات السكانية، ويقلل أيضًا من مستويات المياه في المناطق الأخرى الأكثر تضررًا.

وقال “شورو” لرويترز: “بإحداث الخرق حاولنا إنقاذ بلدة “سهوان”، وسينخفض منسوب المياه في بلدتي “جوهي” و”ميهار” في منطقة “دادو” بسبب هذا الاختراق في البحيرة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى