غير مصنف

القاضي يسلم قروضا لتنمية المشروعات الصغيرة بالمنيا

قام اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، بتوزيع 128 مشروعا تنمويا متناهي الصغر لأبناء المحافظة، بمبلغ 968 ألف جنيه، مقدمة من صندوق التنمية المحلية، والممول من الإدارة العامة لبناء وتنمية القرية المصرية، وبحضور الدكتورة وفاء فداوى مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة.

كما طالب المحافظ، الجميع بتبني ثقافة العمل الحر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن القيادة السياسية تبذل قصارى جهدها لتوفير “حياة كريمة” لأبنائها، من خلال دعم ومساندة كافة المشروعات والبرامج التنموية، بهدف زيادة دخل الأسر الريفية وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها للحد من مشكلة البطالة، كما طالب المحافظ، أصحاب المشروعات بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس كورونا.

وفي السياق نفسه أكد المحافظ، أن المنيا تأتى فى مقدمة المحافظات المستفيدة من قيمة الاستثمارات المخصصة على مدار أربع سنوات متتالية، مما يعود بالنفع على شباب المحافظة وتقليل نسبة البطالة، وتوفير فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، متمنيا بان تكون تلك المشروعات فاتحة خير للمستفيدين.

كما أوضحت الدكتورة وفاء فداوى مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية، انه تم تسليم 128 مشروعاً تنموياً متنوعاً، ستوفر 128 فرصة عمل مباشرة، بإجمالي تمويل يصل إلى حوالى 968 الف جنيه، وتستهدف تلك المشاريع خدمة المرأة المعيلة والشباب وزوجات الشهداء، حيث تتنوع المشروعات ما بين (حرفية، خدمية، إنتاج حيواني).

واستكملت، إلى أن المشروعات تأتى في شكل قروض صغيرة تتراوح ما بين 5 آلاف إلى 50 ألف جنيه، ويمولها صندوق التنمية المحلية التابع لوزارة التنمية المحلية، ومتاحة لجميع الفئات وتكون دون فائدة بمصاريف إدارية فقط تصل إلى 4% طبقا للكتاب الدوري الصادر من صندوق التنمية المحلية.

احدى المستحقات تتسلم شيكا من محافظ المنيا
احدى المستحقات تتسلم شيكا من محافظ المنيا
احد الشباب يتسلم شيكا من محافظ المتيا
احد الشباب يتسلم شيكا من محافظ المنيا
احد المسنين يتسلم شيك المشروع من محافظ المنيا
احد المسنين يتسلم شيك المشروع من محافظ لمنيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى