أخبارأهم الأخبار

“القاهرة”: إزالة 45 عقارًا متعارضًا مع محور “عدلى منصور” وصرف 110 مليون جنيه تعويضًا للأسر حتى الآن

كتب- محمد عبد الناصر:

قال اللواء حسام لبيب، رئيس حي المطرية، إن الجهات المعنية بالحي تبذل قصارى جهدها للقضاء على التعارضات التي تعيق مخطط تنفيذ محور عدلي منصور الجديد، مسطرد قديمًا، موضحًا أن المحور يهدف إلى ربط شارع المشروع بشارع وسط البلد، ومنه إلى ميدان رنين، إذ يبدأ المحور من محطة المنوريل «عدلي منصور» ثم يصل إلى ميدان رنين بالمطرية، ومن شارع المشروع حتى شارع وسط البلد، لينتهى عند منطقة المسلة، ومنها إلى طريق بنها الحر.

اللواء حسانم لبيب رئيس حي المطرية

وأضاف لبيب، لـ”اليوم الإخبارى” أنه تم إزالة 45 عقارا حتى الآن بنطاق حيي المطرية والسلام حتى سطح الأرض حتى الآن، مؤكدًا صرف تعويضات للمتضررين من المخطط بقيمة 110 ملايين جنيه من إجمالي 248 مليون جنيه رصدت لتعويض الأهالي من تنفيذ مخطط المحور الجديد.

وأوضح لبيب أن إجمالي العقارات المتبقية يبلغ عددها 114 عقارا بشارع المشروع من إجمالي 159 عقارًا مقرر إزالتها حتى سطح الأرض الفترة المقبلة، موضحًا أن الأهالي يحصلون على التعويضات عبر حسابتهم البنكية، وذلك بعد تعويضهم بـ3300 جنيه لمتر الوحدات السكنية، و10 آلاف جنيه لمتر المحال التجارية.

أعمال الإزالة الجارية بالعقارات المتعارضة مع محور عدلى منصور الجديد

ولفت لبيب إلى أنه جار إزالة 6 أبراج شاهقة الفترة الحالية، حيث يتم عملية الإزالة تدريجيًا، حفاظًا على أرواح عمال الحي والجهات المختصة بالتأمين المتواجد بمحيط العقارات الجاري إزالتها، مؤكدًا حرص الدولة على حصول المتضررين على تعويضاتهم المالية أولا قبل خروجهم من منازلهم والبدء في إزالة مسكنهم.

وتابع أنه يتم رفع أنقاض الهدم الناتجة من أعمال الإزالات بشارع المشروع بصفة مستمرة، للحفاظ على المارة وانتظام حركة السيارات بالشارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى