غير مصنف

القس إبرام بشواندي لـ”اليوم”: الإسكندرية أنشأت أول مدرسة لاهوتية مسيحية في العالم

قال القس “ابرام بشواندي” وكيل الكلية الاكليريكية بالإسكندرية في تصريحات خاصة ل”اليوم”: ان هذه السنة الخامسة لاستضافة المعرض وهذا شئ رائع ان يكون في تعاون بين وزارة الثقافة والكنيسة في رحاب الكلية الاكليريكية.

واضاف القس ابرام قائلا : في الاسكندرية انشأت اول مدرسة لاهوتيه مسيحية في العالم كله، وكان القديس ماري مرقس في منتصف القرن الاول بثاقب نظرته وعلمه لانه كان انسان مثقف جدا ففكر في انشاء مدرسة لاهوتيه وهذه امتداد لتلك المدرسة.

واستطرد القس ابرام قائلا: ومكتبة الاسكندرية كانت تحوي مئات الالاف من المخطوطات التي كانت موجودة، ونحن نحاول احياء هذه المشاعر بامكانيات معينة ، وهذا لون من الوان الاستنارة التي نسعى اليها من اجل دعم كل الافكار التي ضد التطرف والارهاب.

وختم القس ابرام حديثه قائلا نحن نستعين بأمر الله ونعمة الله وصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني.

والجدير بالذكر ان الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية افتتحا مساء امس معرض الإسكندرية للكتاب بمقر كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، والذي يقام للعام الخامس على التوالى في بهو الكنيسة المرقسية.

هذا ويقدم المعرض تخفيضات على بيع الكتب والإصدارات للجمهور تصل إلى 20% لتشجيع الجمهور على القراءة والاطلاع باعتبار القراءة أساس المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى