أخبار

القصير وعبدالعاطي يترأسان اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين وزارتي الزراعة والري ‏

وزير الزراعة : ضرورة الالتزام بالمساحة المحددة لزراعة الأرز

وزير الري : الإسراع في تنفيذ مشروع التحول لنظم الرى الحديث

عقدت اللجنة التنسيقية المُشتركة العليا بين وزارتي الزراعة والري إجتماعها رقم (٢٩) وذلك بتقنية الفيديوكونفرانس وبرئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وبحضور قيادات الوزارتين وذلك لبحث الموضوعات والمشروعات المشتركة  وتذليل كافة العقبات التي تواجهها.

 وأكد القصير على ضرورة الإستمرار في إنعقاد هذه اللجنة للوصول لرؤي وحلول مشتركة بين الوزارتين مشيدا بالتعاون والتنسيق الدائم بين وزارتي الزراعة والري .

 ‏‏وأوضح الدكتور عبد العاطي أن الغرض من عقد هذه الاجتماعات هو تذليل كافة العقبات التى تواجه الموضوعات المشتركة بين الوزارتين ومن أهمها مشروع التحول لنظم الرى الحديث .

وقد تم خلال الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمشروع التحول لنظم الري الحديث في مرحلته الأولى والتي تتضمن مليون فدان مناصفة بين الوزارتين وأيضا آلية البدء في تنفيذ المرحلة الثانية طبقا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وناقش الاجتماع أيضا الاجراءات التى ستقوم بها الوزارتين لمنع أى تجاوز فى زراعة الأرز خلال الموسم الحالى ، وقيام الأجهزة المعنية بإزالة أى مخالفات بشكل فورى مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، كما تم التوجيه بتطبيق غرامات تبديد المياه بشكل فوري على المزارعين المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى