أخبارأهم الأخباراخترنا لك

القوات البحرية تنقذ لنش صيد بعد تعرضه للحريق بالسويس

إسراء عبدالفتاح

واصلت القوات البحرية جهودها فى دعم أعمال البحث والإنقاذ البحرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بالسواحل المصرية حيث نجحت العناصر المكلفة بتأمين نطاق قاعدة السويس البحرية فى إنقاذ بلنص صيد يدعى (الملكة فريدة) وعلى متنه عدد (6) فرد بعد تعرض البلنص للحريق .

وكانت قاعدة السويس البحرية قد تلقت إشارة إستغاثة تفيد بتعرض لنش الصيد لحريق وعلى الفور صدرت الأوامر من قيادة القوات البحرية بدفع عدد (2) وحدة بحرية من قاعدة السويس البحرية بأقصى سرعة إلى موقع البلنص المنكوب وتنفيذ أعمال النجدة والإنقاذ .

وقامت عناصر القوات البحرية بإخلاء الأفراد وتقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة لهم وجميعهم بحالة جيدة وأقتيد البلنص المنكوب إلى ميناء الصيادين حتى لايؤثر على حركة الملاحة بمناطق الإنتظار والممر الملاحى لقناة السويس.

«من ألمانيا».. القوات البحرية تستلم غواصة جديدة

فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة والشقيقة ، نفذت إحدى وحدات القوات البحرية المصرية الفرقاطة ( السويس ) والفرقاطة الإسبانية ( NUMANCIA ) تدريباً بحرياً عابراً بقاعدة برنيس البحرية بنطاق عمليات الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر .

تضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية لتعزيز إجراءات الأمن البحرى فى جنوب البحر الأحمر وتحقيق التوافق فى أداء المهام القتالية للأسطولين المصرى والإسبانى ، وبما يتفق مع القواعد الدولية المعمول بها فى أعالى البحار .

ويعد التدريب واحداً من التدريبات القتالية النوعية التى تساهم فى تحقيق التعاون بين التشكيلات البحرية لمجابهة التهديدات والعدائيات المختلفة مع التدريب على إستعادة الكفاءة للوحدات وإعادة تموينها بالبحر .

يذكر أن التدريب هو الثانى من نوعه مع البحرية الإسبانية فى فترة زمنية وجيزة مما يسهم فى تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الإسبانى ، والإستفادة من القدرات الثنائية فى تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين وتعزيز التعاون العسكرى بين القوات البحرية المصرية والإسبانية .

وكيل الأزهر : بذلنا كل الجهود للتخفيف على الطلاب ولا توجد إصابات بكورونا

التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة اللواء الركن غانم إبراهيم الفضالة مساعد رئيس هيئة الأركان البحرينى للعمليات على رأس وفد رفيع المستوى والذى يزور مصر حاليا .

تناول اللقاء عدداً من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات فى شتى المجالات العسكرية .

وأعرب مساعد رئيس هيئة الأركان البحرينى عن بالغ إمتنانه للقوات المسلحة المصرية والجهود التى تبذلها من أجل الحفاظ على الأمن القومى العربى والإستقرار بالمنطقة مؤكداً على الدعم الكامل وتضامن مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية وقواتها المسلحة فى كل ما يحفظ الأمن القومى المصرى والعربى ، كما أشار إلى حرص المملكة على زيادة آفاق التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا الجانبين فى كافة المجالات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى