فن ومنوعات

القومى للسينما يقيم حفل تأبين للمخرج الراحل طارق الميرغني

كتبت-صفاء عبدالرازق

يقيم المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست “زينب عزيز” أمسية سينمائية في حب الرحل طارق الميرغني.وذلك بمقر مركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع شريف الأربعاء الموافق ٢٤ نوفمبر في تمام السادسة مساء.

وقد أشارت السيناريست زينب عزيز الي البصمات الهامة التي وضعها الراحل بالسينما التسجيلية خلال مشواره الفني الحافل حيث عمل في بداية حياته كأحد مساعدي المخرج الكبير شادي عبد السلام .
من اهم افلامه فيلم” هنري امين عوض راهب الاثار الاسلامية” وفيلم ملح الجبل ‘بياع الربابة ،ثورة بيضا،وكان اخر اعماله فيلم صلاح مرعي من إنتاج المركز القومي للسينما .
وقد حصل علي العديد من الجوائز والتكريمات ابرزها
جائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل في مهرجان الساقية الثامن للأفلام التسجيلية تحت رعاية الجزيرة الوثائقية، سبتمبر 2012 عن فيلم “هنري امين عوض-راهب الاثار الإسلامية”. وجائزة الإبداع الذهبية وشهادة تقدير– عن الفيلم التسجيلي “ملح الجبل” من مهرجان القاهرة للإعلام العربي الدورة الثالثة عشر 2007 .

ومن المقرر أن يعرض خلال إحتفالية التأبين فيلم “هنري امين عوض راهب الاثار الاسلامية” و”فيلم ملح الجبل ” .

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها مدير التصوير د.محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم بحضور زوجة الراحل د.سامية الميرغني ولفيف من الفنانين والمخرجين من اصدقاء ومحبي المخرج الراحل .

يشرف علي اللقاء الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام الثقافة السينمائية والدعوة عامة لجمهور ومحبي السينما.
مع اتخاد كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة “كورونا”.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى