غير مصنف

القوى العاملة تنظم دورة لريادة الأعمال لخريجي التدريب المهني ببورسعيد

 

تابع محمد سعفان وزير القوى العاملة دورة ريادة الأعمال التي تنظمها مديرية القوي العاملة ببورسعيد لـ13 من خريجي مراكز التدريب المهني ووحدة التدريب المتنقلة بالمحافظة، بالاشتراك مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

يأتي ذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما يسهم فى تشغيل الشباب وتنفيذ مشروعات صغيرة لخفض معدلات البطالة.

وأوضح السيد السنجابي مدير المديرية أن هذه الدورة تشمل ثلاثة أقسام :”تنمية المهارات، وإبدأ بنفسك، أعرف مشروعك” يتم من خلالها تعريف الخريجين بالخدمات المقدمة من المديرية في مجالات: السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل، والحقوق والواجبات الواردة بقانون العمل 12 لسنة 2003، والتشغيل، والتدريب المهني.

 وأشار مدير المديرية إلي أنه يتم  أيضا التعريف بالخدمات المقدمة من جهاز تنمية المشروعات سواء كانت خدمات مالية أو غير مالية ، لافتا إلى تحديد الأهداف والمشروعات التى يرغب المتدربين في إقامتها ، وعمل دراسات الجدوى لكل مشروع ، وإرساء قواعد العمل ، وتحديد مصادر التمويل ، وتشجيع المتدربين على إقامة مشروعاتهم ، والمشاركة فيما بعد في المعارض لعرض المنتجات الخاصة بهم . 
كما سلم مدير المديرية ومدير فرع الجهاز  شهادات إتمام التدريب للخريجين ، لافتا إلي أنه ستتم متابعة خريجي التدريب من قبل إدارة التدريب المهني بعد دخولهم سوق العمل بمشروعاتهم ، لتذليل كافة العقبات والصعوبات التى قد تواجههم في مجالات عملهم ، ليكونوا نواة رجال أعمال يساهموا في بناء اقتصاد الدولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى