أخبارغير مصنف

القوي العاملة: صرف 4.2 مليون جنيه منحا اجتماعية لـ 8503 عاملا بسوهاج

إبراهيم السقا

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج بتعيين 485 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 9 من ذوى القدرات الخاصة،  وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  “كعب العمل” ، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وعددهم 8507 شاباً .

وأضاف “سعفان” أن المديرية قامت بتنفيذ 3 دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بسوهاج وطهطا والكوثر ، على عدد من المهن التي يحتاجها سوق العمل وهى : التفصيل و الحياكة ، و الطاقة الشمسية ، وصيانة الحاسب الآلي ،  استفاد منها  42 متدرباً .

وأوضح  الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش على 696 منشأة دوري وحملات تفتيش شامل نهارية وليلية ، وأسفر عن تحرير 22 محضراً ، وعمل 6  ندوات توعية في مجال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، كما تم عقد 10 ندوات مفاوضة جماعية مجمعة ، و ندوتين حول زيادة الإنتاج ، و5 ندوات توعية بأضرار السموم البيضاء .

وتابع الدكتور هشام أحمد أبو زيد  مدير المديرية  في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر مايو  الماضي، أنه تم صرف 122 ألف جنيه للرعاية الاجتماعية لـ 81 عاملا منهم ، 49 منحة مولود بإجمالى 98 ألف جنيه ، ومنحة زواج بمبلغ 21 ألف جنيه لـ 7 عمال ، و 30 ألف جنيه منح وفاة أحد أفراد أسرة العامل المتوفي لـ 3 عمال ، و 22 منحة وفاة أحد الأقارب بمبلغ 44 ألف جنيه  .

كما تم صرف منح رعاية صحية بإجمالى 24 ألفاً و309 جنيها ، ما بين عمليات جراحية صغري وكبري ، ومصاريف علاج ، فضلاً عن صرف منحة عيد العمال للعمالة المسجلة بواقع 4 ملايين و 251 ألفاً و 500 جنيه ، لـ 8503 عاملاً .

وأضاف أن المديرية قامت باستخراج 494 شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة حرفة ، وتلقى 9 شكاوى ، تم تسوية شكوتين منها ، وإحالة  6 شكاوى للقضاء ، وتبقى شكوى واحدة ما زالت تحت البحث والدراسة .

أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت المديرية بالتفتيش على 172 منشأة ، وإعادة التفتيش على 315 منشآت أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 121 محضراً ، فضلاً عن بحث 16 شكوى ومنح 7 تراخيص  .

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تابعت المديرية التفتيش على 828 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى