رياضة

الكابتن حمامة لليوم الإخباري: رفضت عروض الأهلي والزمالك

: أتمنى تدريب القلعة البيضاء

: أتمنى تدريب القلعة البيضاء

كابتن محمد منصور السيد والشهرة “حمامة”، رئيس قطاع الناشئين بنادي حلوان العام، لعب في الدوري الممتاز مع أندية البلاستيك ومصنع 36 ومنتخب السويس والترسانة.

• لعبت في منتخبات مصر بجميع المراحل السنية.
• لعبت في منتخب مصر الأول بقيادة محمود الجوهري مع جيل كأس العالم 1990
• الأهلي والزمالك كانوا يسعون إلى ضمي لصفوفهما ولكني رفضت
• أتمنى تدريب الزمالك

أجرى الحوار عبدالله محمود وطارق المهندس

• نبذة مختصرة عن كابتن”حمامة”؟
انا محمد منصور السيد وشهرتي”حمامة” حاصل على بكالوريوس تربية رياضية، ومتزوج وعندي 3 أولاد هم ضياء الدين “مهندس”، شهاب الدين”حاصل على بكالوريوس تربية رياضية” ونور الدين “مهندس بترول”.
وبدأت ممارسة كرة القدم في شوارع حلوان ولعبت بعد ذلك في مركز شباب غرب حلوان فقد كان بجوار منزلي، ثم بعد ذلك لعبت مع نادي مصنع 36 في الدوري الممتاز والذي شهد تألقي، ومنه انتقلت إلى نادي البلاستيك في الدوري الممتاز أيضًا، ثم انتقلت بعد ذلك إلى نادي منتخب السويس ومنه إلى نادي الترسانة.

• ما هو الرقم الذي كنت تحب ارتدائه أثناء مسيرتك في الملاعب؟
رقم 10 طبعًا.

• ما هو مركزك في الملعب؟
كنت ألعب سنتر فرود

• أثناء مسيرتك الكروية هل تم ضمك لصفوف منتخب مصر؟
نعم، انا لعبت في جميع المراحل السنية لمنتخب مصر من الناشئين وحتى المنتخب الأول بقيادة الكابتن محمود الجوهري في فترة جيل كأس العالم 1990، وفي فترة من الفترات كنت ألعب في صفوف المنتخب الأوليمبي وأيضًا المنتخب الأول في نفس الوقت، كما لعبت في منتخب المدارس ومنتخب الجامعات والمنتخب العسكري، وطوال هذه المسيرة مع المراحل السنية المختلفة لمنتخب مصر تدربت على يد الكثير من المدربين أمثال فؤاد شعبان وعبده صالح الوحش وفتحي نصير وطه بصري.

محرر اليوم الإخباري مع كابتن محمد منصور حمامة

• هل تلقيت عروض للانضمام إلى الأهلي والزمالك؟
بالفعل سعى الأهلي والزمالك إلى ضمي لصفوفهما، كما تلقيت أيضاً عروض للانضمام ألى الإسماعيلي والمصري البورسعيدي ومن العديد من أندية الدوري الممتاز.

• لماذا رفضت الانتقال إلى الأهلي أو الزمالك رغم أن جميع اللاعبين يتمنون الانضمام للناديين الكبيرين؟
فضلت البقاء والاحتفاظ بالمكانة التي كنت أحظي بها، لأني كنت أصنع الفارق في الأندية التي لعبت بها وكان الجمهور يهتف بإسمي ويحبني ويشجعني باستمرار، وكنت ألعب في منتخب مصر في ذلك الوقت فلما ألعب للأهلي أو الزمالك، فأنا لم ألهس وراء اللعب للناديين الكبيرين.

• ولكن النجاح والشهرة أكثر في الأهلي والزمالك؟
فعلاً، ولكن ليس هناك شيئًا مضمونًا، فمن الممكن أن أفشل في أيٍ من الناديين أو من الممكن أن أجلس احتياطيًا ولا ألعب، ولكن في الأندية التي لعبت لها كنت أمتلك كاريزما وألعب بصفة دائمة، كما كنت أمتلك حب وتشجيع الجمهور لي.

• عقب اعتزالك الكرة ما النادي الذي كنت تتمنى تدريبه؟
أتمنى تدريب الزمالك، فمن وجهة نظري فريق الزمالك في الوقت الحالي لو هناك مدرب محنك يستطيع السيطرة على الفريق لاستطاع الزمالك الفوز بالدوري والكأس وجميع البطولات التي يخوضها النادي، فالزمالك يمتلك أفضل لاعبين في مصر بشهادة الأهلوية.

• ما هو موقعك الحالي؟
أنا في الوقت الحالي رئيس قطاع الناشئين بنادي حلوان العام وأتولى هذا المنصب منذ حوالي 7 سنوات، ويمتلك نادي حلوان منظومة محترمة ونلقى كل الدعم من مجلس إدارة النادي، فهو مجلس محترم يدعم جميع فرق النادي، وحصلت على الكثير من البطولات مع ناشئين نادي حلوان.

• هل تلقيت عروض للتدريب في أندية أخرى؟
تلقيت عروض عديدة من أكثر من نادي، ولكن العروض التي تلقيتها كانت في منتصف الموسم، وأنا أرفض تمامًا العمل مع أي فريق من منتصف الموسم، فأنا أريد العمل مع الفريق من بداية الموسم حتى يتسنى لي اختيار اللاعبين الذين ينفذون لي المهمة المكلف بها، كما أريد العمل مع منظومة محترمة حتى لا يتدخل أحد في عملي، ويتم تحقيق مطالبي من استقدام اللاعبين.

• هل حصلت على عروض للتدريب في الدوري الممتاز؟
لا، لم أتلقى أي عروض للتدريب في الدوري الممتاز، فكل العروض كانت من أندية دوري الدرجة الثانية والثالثة ولكنها كل العروض كانت في منتصف الموسم كما ذكرت لك من قبل، وأنا لا أقبل التدريب في منتصف الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى