غير مصنف

الكهرباء: روسيا دشنت أول معدة طويلة الآجل خاصة بمحطة الضبعة النووية

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن مشروع المحطة النووية هي الحلم المصري، كما أن الدولة تعمل على استكمال البنية التحتية للمشروع، مشيراً إلى أنه مؤخراً سافر الوزير محمد شاكر إلى دولة روسيا.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية “قصواء الخلالي” ببرنامج “ساعة وساعة مع قصواء الخلالي” على إذاعة “نغم اف ام”، أن الوزير شارك في احتفال أول معدة خاصة بالمحطة تعمل روسيا على تدشينها.

وأكمل المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن جميع العاملين بالموقع يعملون على قدم وساق لاستقبال المعدات الثقيلة، ويتم حالياً تسليم الأوراق لهيئة المفاعلات النووية كما أنه تم توصيل المرافق والانتهاء من السكن الخاصة بالعاملين.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن أول معدة طويلة الآجل روسيا بدأت بالفعل تدشينها، موضحا أن الربط فيما بيننا وبين دول الجوار ومصر تصدر الكهرباء لعدد من الدول وخاصة في مشروع الربط بين مصر وأوروبا لأنها تهتم بموضوع الطاقة المتجددة وهي بوابة هامة للربط بين إفريقيا وأورونا من خلال بوابة مصر.

وأردف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن الهجين الأخضر من ضمن مصادر الطاقة الحديثة، كما أن مصر وقعت عقدا مع بعض الشركات العالمية منها شركة ألمانيا وشركة بلجيكا للاستفادة من مصدر الهجين الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى