غير مصنف

الليلة.. زعيم الثغر يسعى للفوز على انبي بالإسكندرية

يحل اليوم فريق إنبي ضيفا ثقيلا على نظيره الاتحاد السكندري في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء على استاد الإسكندرية في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

يدخل الاتحاد السكندري اللقاء وهو بالمركز السادس بجدول ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة، بعدما خاض زعيم الثغر 27 مباراة، فاز في 8 لقاءات وتعادل في 14 مباراة وخسر 5 جولات، له 28 هدف وعليه 24 هدف.

فيما يدخل إنبي اللقاء وهو بالمركز السابع بجدول المسابقة برصيد 38 نقطة أيضا، بعدما لعب الفريق البترولي 28 مباراة، فاز 9 وتعادل 11 وخسر 8، له 27 هدف وعليه نفس عدد الأهداف.

يعد أخر لقاء للاتحاد السكندري كان أمام المقاولون العرب في الجولة الماضية، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في حين تعد أخر مباراة لإنبي كانت أمام الإسماعيلي في نفس الجولة، وانتهت المباراة بفوز الفريق البترولي على حساب الدراويش بهدف نظيف.

تعد مباراة اليوم بين الاتحاد وإنبي لا تقتصر على أنها مباراة بثلاث نقاط، وتفض الشراكه بين الفريقين فحسب، ولكنها ستمنح الفائز المركز الخامس برصيد 41 نقطة على حساب فريق سموحه السكندري صاحب ال40 نقطة حتى الان.

على أي حال، فقد أمن الاتحاد السكندري موقفه مبكرا ببطولة الدوري العام هذا الموسم، واستقر في المنطقة البعيدة عن الخطر ، بل أصبح يسعى لمركز متقدم قدر المستطاع، وابتعد تماما عن صراع الهبوط إلى الدرجة الثانية دون الترقب للجولات المقبلة لتقرير مصير الهابطين، على عكس الحال في الموسم الماضي، التي تعلق بقاءه في الدوري بفوزه في مباراة الأسبوع ال34 والأخير على سموحه.

على الجانب الأخر، يرجع الفضل في احتلال إنبي هذا المركز لحلمي طولان الذي نجح في إحداث طفرة مذهلة في نتائج إنبي المتراجعة قبل توليه المهمة الفنية للفريق البترولي، حيث تسلم الفريق من علي ماهر، وهو يقبع في قاع جدول الدوري بنقطة يتيمة من تعادل وحيد و3 هزائم، لكن بعد أن أصبح طولان قائدا للمهمة تغيرت نتائج الفريق، وحقق 37 نقطة من 24 مباراة، 9 انتصارات و10 تعادلات و5 هزائم فقط.

ويرصد ” اليوم ” جدول ترتيب الدوري حتى الآن:

1/ الأهلي في الصدارة ب 76 نقطة.
2/ الزمالك في الوصافة ب 58 نقطة.
3/ الأهرام (بيراميدز) برصيد 54 نقطة.
4/ المقاولون العرب برصيد 49 نقطة.
5/ سموحه برصيد 40 نقطة.
6/ الاتحاد السكندري برصيد 38 نقطة.
7/ إنبي برصيد 38 نقطة.
8/ مصر المقاصة برصيد 37 نقطة.
9/ أسوان برصيد 34 نقطة.
10/ الإنتاج الحربي برصيد 34 نقطة.
11/ طلائع الجيش برصيد 33 نقطة.
12/ الإسماعيلي برصيد 31 نقطة.
13/ الجونة برصيد 31 نقطة.
14/ المصري برصيد 30 نقطة.
15/ حرس الحدود برصيد 29 نقطة.
16/ وادي دجلة برصيد 28 نقطة.
17/ نادي مصر برصيد 20 نقطة.
18/ طنطا برصيد 18 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى