أخبار

المؤتمر الدولي التاسع لطب الأطفال يكرم رئيس جامعة الأزهر 

كرم المؤتمر الدولي التاسع لطب الأطفال وحديثي الولادة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف.

كما كرمت أمانة المؤتمر أيضا الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر،  ومنحتهما درع المؤتمر تكريمًا لهما لدعمهما الكبير في سبيل إنجاح المؤتمر.

يأتى ذلك انطلاقًا من عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً تحت رعاية شيخ الأزهر وتأكيدًا على تميز الجامعة في جميع العلوم الدينية والدنيوية، خاصة وأنها تضم ست كليات للطب، فيها أمهر الأطباء.

 
   من جانبه أوضح الدكتور محمد زنون أستاذ طب الاطفال بكلية الطب جامعة الأزهر، حرص المؤتمر السنوي التاسع على تكريم عالِمَين بارزين في خدمة الإنسانية في شتى المجالات.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعد الحدث  العلمي الكبير الذي يجتمع فيه خبراء طب الأطفال في مختلف دول العالم (Pedia (Egypt ٢٠٢١م) والذي نظمته الجمعية المصرية العلمية لطب الأطفال وحديثي الولادة (ESSPN) والذي يعد واحدًا من أقوى وأشهر مؤتمرات طب الأطفال بمصر والشرق الأوسط.

فقد تجمع في هذا المؤتمر أكثر من ٢٦٦أستاذَ أطفال من جميع الجامعات المصرية وعلى رأسها جامعة الأزهر، والمركز القومي للبحوث، وأكاديميات البحث العلمي والشرطة والجيش، إضافة إلى عديد من الهئيات الدولية والعالمية المعنية بطب الأطفال وعلى رأسها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال إضافة إلى أكثر من ٣٥٠٠طبيب أطفال من مختلف المحافظات المصرية والدول العربية.

شهد المؤتمر زخمًا في المادة العلمية؛ من خلال جلسات الحوار المفتوح لأهم المشاكل والتحديات الصحية للأطفال، و١١ ورشة علمية في الاحتياجات الأساسية والرئيسة لكل ما يهم شباب أطباء الأطفال، سواء في الجانب العلمي أو العملي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى